اتحاد علماء المسلمين يدعو للمشاركة بفاعلية في اضراب عالمي شامل لوقف حرب غزة

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الأحد، إلى المشاركة بقوة في إضراب عالمي شامل غداً الإثنين للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

 

وقال بيان صادر عن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بأنه "يتابع ما يجري على أرض غزة من نزيف الدم، وأشلاء وأرواح تزهق ومبانٍ تهدم، لا يسعه إلا أن يواصل جهوده دعما لبقاء المسلمين على هذه الأرض المقدسة، ومقاومتهم للاحتلال الصهيوني، وقد أخذ الله العهد على العلماء أن يبينوا الحق للناس ولا يكتموه".

 

وأضاف بأن مجلس الأمن فشل في الوصول لقرار بوقف الحرب، نظرا للفيتو الأمريكي الذي ألغى موافقة الدول على هذا القرار الإنساني اللازم، بما يوجب إعادة النظر في تشريع هذا الفيتو وإجراء القرارات بالتصويت للغالبية المطلقة، مشيرا إلى أن الشعوب تقوم بدورها في المقاطعة الشاملة التي بدا تأثيرها واضحا، وتقوم الجمعيات الخيرية والمؤسسات الخيرية بواجبها المالي والإغاثي.

 

ودعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين "جماهير العالم عامة، وجماهير الدول ذات الحكومات الظالمة المؤيدة لهذا العدوان، وبخاصة، إلى المشاركة مع جميع الجهات الداعية بإضراب شامل عالمي يشمل كل أنشطة الحياة، بحيث تتوقف الحياة وتصاب بالشلل التام، إلى أن تستجيب هذه الحكومات الظالمة لرغبة الشعوب، وتتوقف هذه الحرب التي تقودها أمريكا واللوبي الصهيوني في العالم".

 

وأوضح أن "الإضراب وسيلة شرعية معتبرة، وأداة قانونية معترف بها عالميا، وفي شرعنا الإسلامي الحنيف فإن للوسائل أحكام المقاصد، وما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب، والميسور لا يسقط بالمعسور، وهي وسيلة تحقق الأخوة الإسلامية والإنسانية، وتستجيب لعشرات النصوص الشرعية في القرآن الكريم والسنة النبوية التي تحض على التعاون على البر والتقوى، وعلى تحقيق الأخوة، ونصرة المظلوم".

 

وناشد الاتحاد "جماهير الأمة الإسلامية خاصة، وجماهير العالم عامة ببدء هذا الإضراب يوم غد الإثنين 11 ديسمبر 2023م الموافق 27 جمادى الأولى 1445هـ، على أن يستمر ويتقدم للأمام، وتَحشد له المؤسساتُ والهيئات والأحزاب والحركات والشخصيات الكبرى في العالم إلى أن يحقق غايته، بوقف هذه الحرب الظالمة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية