استهداف ناقلة نفط قبالة السواحل اليمنية ومليشيات الحوثي تتبنى العملية


قالت إدارة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت بلاغا بنشوب حريق على متن إحدى السفن قرب مضيق باب المندب قرب السواحل اليمنية، ونصحت السفن بتوخي الحذر.

وقالت عمليات التجارة البحرية البريطانية، عبر منصة إكس، إن السفينة تبعد 15 ميلا بحريا عن ميناء المخا في اليمن، وإن السلطات بدأت تحقيقا في الحادث.

وفي السياق ذاته قال مسؤول أميركي إن سفينة ترفع علم النرويج تعرضت لهجوم قرب باب المندب بصاروخ أطلقته مليشيات الحوثي من اليمن، وأسفر عن أضرار بالسفينة.

وقال المسؤول في تصريحات إعلامية إن المدمرة الأميركية "مايسن" استجابت لنداء استغاثة من السفينة المستهدفة، وأكد أنه لم تكن هناك أي سفينة حربية أميركية موجودة أثناء وقوع الهجوم الصاروخي من قبل الحوثيين.

ولاحقاً -اليوم- تبنت مليشيات الحوثي الهجوم على السفينة النرويجية.

وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع "نفذتِ القواتُ البحريةُ التابعة للجماعة عمليةً عسكريةً نوعيةً ضدَّ سفينةِ "استريندا" تابعةٍ للنرويج، كانت محملةً بالنفطِّ ومتجهةً إلى الكيانِ الإسرائيلي".

وبحسب سريع فقد تم استهدافُها بصاروخٍ بحريٍّ مناسب.

وزعم أن قوات جماعته البحرية نجحتْ خلالَ اليومينِ الماضيين في منعِ مرورِ عدةِ سُفُنِ استجابتْ لتحذيراتِ القواتِ البحريةِ اليمنيةِ ولم تلجأْ لاستهدافِ السفينةِ النرويجيةِ المحملةِ بالنفطِ إلا بعدَ رفضِ طاقمِها كافةَ النداءاتِ التحذيرية.

وأكد أن جماعته لن تترددَ في استهدافِ أي سفينةٍ تخالفُ ما وردَ في البياناتِ السابقة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية