قوات موالية للحكومية الشرعية تسقط مسيرة حوثة وتقصف مواقع للمليشيات في شمال محافظة صعدة

قوات موالية للحكومة الشرعية في محافظة صعدة ان وحدة تابعلة لها تمكنت من اسقاط طائرة حوثية مسيرة هي الثالثة خلال أيام.

وقال المرز الإعلامي لمحور الرزامات ان الوحدة الإلكترونية التابعة لقوات الجيش في محور لواء حرب 1 بمحافظة صعدة، تمكنت صباح اليوم الأحد ١٧ ديسمبر ٢٠٢٣ من اسقاط طائرة درون حوثية تحمل مقاذيف هي الثالثة خلال الــ ٧٢ ساعة الماضية،

وأضاف المركز ان الوحدة الالكترونية رصدت الطائرة الحوثية وهي تقترب من أحد المواقع القتالية في الخطوط الأمامية التابعة للواء حرب ١ مشاة جبلي وتم التعامل معها وإنزالها بالمتفجرات التي تحملها بسلام مباشرة.

وفي سياق متصل قصفت القوات الموالية للحكومة اليمنية، خلال الساعات الماضية، أهدافا بمعقل ميليشيا الحوثي الرئيسي، في مديرية الصفراء شمال محافظة صعدة.

وقال مركز إعلام محور الرزامات، إن قوات لواء حرب 1، قصفت يوم أمس مواقع عدة للميليشيات الانقلابية الحوثية في مديرية الصفراء.

وأوضح بأن العملية العسكرية، جاءت رداً على الخروقات والاعتداءات المتكررة من قبل المجاميع المسلحة التابعة للميليشيات الحوثية التابعة لإيران.

وكانت ميليشيا الحوثي، قد حاولت استهداف مواقع القوات الحكومية، في مديرية الصفراء، بالطيران المسير والقصف العشوائي بصورة استفزازية، مما استدعى الرد المباشر والفوري على تلك الخروقات واضطر عناصر ميليشيا الحوثي للفرار من المنطقة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.