الحرب على غزة. في يومها الـ81.. استمرار المعارك الضارية والاحتلال يقر بمزيد من خسائره

تواصل طائرات جيش الاحتلال الاسرائيلي شن غارات مكثفة على المنازل والاحياء السكنية في مختلف أرجاء قطاع غزة، تزامنا مع اعلان الجيش تكبد قواته خسائر فادحة خلال الساعات الماضية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 43 عسكريا في معارك قطاع غزة في الساعات الـ24 الأخيرة، كما أعلن عن مقتل ضابط وجندي وإصابة 4 آخرين من أفراده بجروح خطيرة في معارك الليلة الماضية جنوبي قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بدء التوغل البري في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 164، والعدد الإجمالي منذ عملية طوفان الأقصى والحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 491  قتيلا بين ضابط وجندي.

من جهتها كشفت إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر/كانون الأول 2023، عن مقتل جنديين إسرائيليين بـ"الخطأ" بعد قصف دبابة لمبنى في غزة وُجد فيه الجنود الشهر الماضي، في حادث وصفته بـ"الخطير وغير العادي".

وقالت إذاعة الجيش في بيان: "قصفت دبابة المبنى، ولم يتضح إلا فيما بعد أنه مقر للجيش وقُتل جنديان"، دون توضيح مكان المبنى.

ووصفت الإذاعة الحادث بأنه "خطير وغير عادي، بعد أن تم تحديد أحد المباني في الموقع على أنه مبنى مشبوه".

وأوضحت: "يبدو أن الجنود اكتشفوا تحركات مشبوهة هناك، وقرروا مهاجمة المبنى، وأطلقوا قذيفة دبابة على الطابق الثاني منه".

في المقابل، أعلنت كتائب القسام استهداف دبابتي ميركافا إسرائيليتين بقذيفة الياسين 105 شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة. واستهداف ناقلة جند شمال شرق مخيم البريج وإيقاع عناصرها بين قتيل وجريح.

كما نشرت كتائب القسام صورا قالت إنها لمفارز الهاون وهي تدك حشود القوات الإسرائيلية في محاور التوغل.

وأعلنت كتائب القسام أيضا عن تفجير فتحة نفق في قوة إسرائيلية مكونة من 8 جنود شرق مخيم البريج وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

بدورها أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في محاور التقدم شرق وشمال خان يونس.

وكانت سرايا القدس بثت مشاهد تُظهر إطلاق مقاتليها الرصاص والقذائف على حشود عسكرية إسرائيلية في خان يونس.

 

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية