الحوثيون يجبرون الطلاب على شراء المناهج الدراسية من مكتبات واكشاك خاصة بالجماعة


قالت مصادر تربوية أن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، تجبر الطلاب والطالبات في جميع المدارس الحكومية بالمحافظات التي تخضع لسيطرتها، على شراء المناهج الدراسية من الأكشاك والمكتبات وترفض توفيرها في المدارس.

وذكرت المصادر ان المليشيات أجبرت الطلاب على شراء المناهج الدراسية من أكشاك ومكتبات خصصتها لبيع المناهج الدراسية، والتي تُعد مراكز بيع تابعة لإدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم الخاضعة للحوثيين بحسب وكالة خبر.

وأضافت المصادر أن المليشيات ترفض تزويد المدارس الحكومية بمناطق سيطرتها بالمناهج الدراسية، أو حتى جزء منها، رغم استلامها دعما ماليا مقدما من اليونيسيف لطباعة المناهج الدراسية وتوفيره في كافة المدارس، رغم التعديلات الحوثية في كافة المناهج بما يخدم فكرها الرجعي.

وتشهد العملية التعليمية في اليمن التي تشهد حرباً للعام التاسع على التوالي انهياراً فضيعاً حيث لم يحصل غالبية الطلاب على التعليم بشكل جيد الأمر الذي يهدد مستقبل أجيال من الشباب في اليمن.

وكانت الأمم المتحدة حذرت مطلع العام الجاري من سوء أوضاع التعليم في اليمن، وقالت إنه على "حافة الانهيار"، مقدرة وجود 2,7 مليون طفل غير ملتحق بالمدارس. أضافت أن "نحو 2700 مدرسة تعرضت للدمار أو الضرر".

من جهتها، كشفت منظمة "إنقاذ الطفولة" أن "أكثر من 8 ملايين طفل في اليمن (80 في المائة من الأطفال في سن المدرسة) يحتاجون إلى مساعدة تعليمية"، قائلة إن "معدّل تسرّب الأطفال من المدارس يُنذر بالخطر، كما ينخرط الكثير من هؤلاء الأطفال في جبهات القتال أو سوق العمل".

المصدر: يني يمن + وكالة خبر

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية