مليشيات الحوثي تدفع بتعزيزات يقودها الرزامي الى محافظة الجوف


قالت مصادر محلية ان مليشيات الحوثي دفعت بمجاميع مسلحة إلى مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف الحدودية مع محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، ضمن مخطط حوثي لمهاجمة الأخيرة.

وأكدت المصادر أن القيادي البارز في الجماعة المدعو "عبدالله الرزامي"، قام بتحشيد مجاميع مسلحة ودفع بها إلى مديرية خب والشعف، خلال الأيام الماضية، استعداداً لمهاجمة مأرب ضمن مخطط المليشيا الرامي إلى استكمال السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط.

وبحسب المصادر فان القيادي الرزامي يقف على رأس التحشيدات الجديدة، واستقدام لقيادة المجاميع الميدانية عناصر من ذات السلالة في حين معظم عناصر المجاميع الميدانية من أبناء القبائل المغرر بهم.

ورجحت المصادر، أن قيادة المليشيا الحوثية أوكلت إلى القيادي "الرزامي" مهمة فتح جبهة جديدة وإحداث اختراقات، بتعاون عناصر متواجدة في المناطق المحررة التابعة للمحافظة.

ومنذ بداية الحرب التي اندلعت عقب الانقلاب الحوثي في 21 سبتمبر/ أيلول 2014م، والمليشيا المدعومة من إيران تدفع بكامل ثقلها مستعينة بخبراء تدريب وتسليح من الحرس الثوري الإيراني، وحزب الله اللبناني، لمحاولة إسقاط مركز المحافظة والسيطرة على حقول النفط والغاز.

وجند جهاز الاستخبارات الحوثي ضمن التخادمات السرية قيادات وأفراداً في الجيش، وأخرى بين أوساط المدنيين والمجتمعات المدنية ذات الحاضنة السلالية، غير أنها فشلت رغم تنفيذها العديد من العمليات العسكرية التي لم تستثن المناطق المأهولة بالسكان المدنيين، والمرافق الخدمية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية