خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
منظمة الهجرة الدولية ترصد نزوحاً داخلياً لـ33 اسرة خلال اسبوع


قالت منظمة الهجرة الدولية (IOM)، في تقريرها الأسبوعي لتتبع النازحين، الذي أصدرته الثلاثاء 2 يناير /كانون الثاني 2024م، إنها رصدت نزوحا داخليا لـ12 أسرة يمنية مكونة من 72 شخصاً، خلال الفترة بين 24 - 30 ديسمبر الماضي.

وبينت المنظمة، أن حالات النزوح المسجلة الأسبوع الماضي تمثل تراجعاً بنسبة 64% عن الأسبوع السابق له، والمحدد بالفترة بين 17 - 23 ديسمبر 2023م، والذي شهد نزوح 33 أسرة مكونة من 198 شخصاً، وفق البيانات الواردة في التقرير الخاص بمصفوفة تتبع النزوح.

وأوضحت مصفوفة النزوح (DTM) التابعة لمنظمة الهجرة الدولية (IOM)، أنها رصدت أيضاً خلال الأسبوع قبل الماضي نزوحا إضافيا لعدد 20 أسرة، ولم يشملها تقرير الفترة (17 - 23) ديسمبر الماضي، لكن تم تضمينها في إجمالي النزوح التراكمي المسجل منذ بداية العام المنتهي 2023م.

وأشارت إلى أن حالات النزوح المسجلة في الأسبوعين الأخيرين لشهر ديسمبر الماضي، نشأت أغلبها في محافظة مأرب، وبعدد 21 أسرة، كانت معظمها داخلية (في مدينة مأرب ومديرية حريب)، ومعظم حالات النزوح جاءت من مناطق مأرب وتعز، فيما شهدت الحديدة نزوح 9 أسر داخلية إلى مديرية الخوخة، ونزحوا من مناطق مختلفة من الحديدة وتعز، إضافة إلى نزوح داخلي لأسرتين فقط إلى مديرية المظفر.

وأكدت مصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة في اليمن أنها قامت في الفترة من 1 يناير إلى 30 ديسمبر 2023م، بتتبع 9,928 أسرة (مكونة من 59,568 فردًا)، تعرضوا للنزوح مرة واحدة على الأقل.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.