مجلس موحد للمحافظات الشرقية يؤكد رفضها للوصاية والتبعية


أعلن المجلس الموحد للمحافظات الشرقية، اليوم الثلاثاء، رفض أبناء المحافظات الشرقية للوصاية والتبعية ويؤكدون على الشراكة والندية في دولة اتحادية.

جاء ذلك خلال انطلاق المؤتمر الصحفي لرئيس اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية (حضرموت المهرة شبوة سقطرى) بمدينة سيئون.

وقال إن المحافظات الشرقية (حضرموت ـ المهرة ـ شبوة ـ سقطرى) تمتلك سجلاً تاريخياً متراكماً من النضال المتصل بمن سبق من الآباء والأجداد منذ زمن بعيد.

وشددت اللجنة التحضيرية على ترحيبها وانفتاحها على الجميع وإبقاء باب الحوار والنقاش مفتوحا مع كافة المكونات والوجاهات والقوى السياسية والقبلية والمجتمعية ورجال الأعمال والمغتربين والقيادات الأكاديمية والشبابية والنسوية لإنجاح المشروع.

وأكد أن اعلان اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية اليوم ليس نهاية المطاف وانما تمثل الخطوة الأولى على طريق استمرار الجهود.

وبين أن أبناء هذه المحافظات هم المبادرون إلى تبني تشكيل إقليم يضم المحافظات الشرقية (حضرموت – المهرة. شبوة – سقطرى) في مؤتمر الحوار الوطني، وتم إشهار ذلك عبر وثيقة موقعة من 56 عضو يمثلون المحافظات الشرقية الأربع.

ونوه البيان إلى أن اللجنة التحضيرية البالغ قوامها 47 عضوا ستعقد اجتماعها خلال أسبوعين من تاريخ إعلان الاشهار واستمرار فرقها الأربع في العمل لمدة أقصاها (45) يوماً، يعقبها عقد الهيئة التأسيسية اجتماعها التأسيسي لإشهار رئاسة المجلس من رئيس ونواب وأمانة العامة وفقاً لأجندة وجدول أعمال اللجنة التحضيرية، وتمهيدا لإقرارها في المؤتمر العام للهيئة التأسيسية.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية