البحرية الأمريكية تعترض طائرات مسيرة وصواريخ أطلقها الحوثيون "نحو ممرات الشحن الدولية" في البحر الأحم

قالت القيادة المركزية الأمريكية، إن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، شنت، مساء الثلاثاء، "هجوماً معقداً" بطائرات مسيرة وصواريخ "باتجاه جنوب البحر الأحمر، نحو ممرات الشحن الدولية حيث كان تتحرك عشرات السفن التجارية".

وذكرت في البيان الذي نشرته في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، أن الهجوم وقع "في التاسع من يناير، حوالي الساعة 9:15 مساءً (بتوقيت صنعاء)"، واستُخدمت فيه "طائرات مسيرة انتحارية صممت في إيران (طائرات مسيرة هجومية باتجاه واحد)، وصواريخ كروز مضادة للسفن، وصاروخ باليستي مضاد للسفن".

وأشار إلى أن الهجمات انطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون.

وقال البيان إن القوات الدولية أسقطت "ثمانية عشر طائرة مسيرة هجومية باتجاه واحد (OWAs)، وصاروخين كروز مضادين للسفن (ASMs)، وصاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن (ASM)"، وذلك من قبل طائرات حربية أميركية من طراز اف ١٨ و٣ سفن أميركية وسفينة بريطانية.

وأضاف أن "هذا هو الهجوم الحوثي رقم 26 على ممرات الشحن التجارية في البحر الأحمر منذ 19 نوفمبر". وأنه "لم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار".

وفي وقت سابق قالت مصادر محلية في مديريتي الخوخة جنوبي الحديدة، والمخا غربي تعز، إنهم سمعوا أصوات انفجارات من جهة البحر، يعتقد أنها ناتجة عن هجمات للحوثيين ضد سفن، قبل أن تعلن عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت بلاغاً عن حادث على بعد 50 ميلاً بحريا غرب الحديدة.

ولاحقاً نقلت قناة الجزيرة عن مصدر أن قوات الحوثيين هاجمت سفينة في البحر الأحمر، دون مزيد من التفاصيل.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية