محلل سياسي يمني: تحول أمريكي حاد تجاه الحوثيين والرئيس بايدن يصفهم بـ"الجماعة الإرهابية"

أشار المحلل والسياسي اليمني ياسين التميمي إلى تغير النهج الأمريكي تجاه مليشيات الحوثي، معتبرًا أن هذا التحول قد يؤدي إلى اعتماد سياسة أمريكية أكثر تشددًا تجاه الجماعة.

وفي تعليق على الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا ضد أهداف الحوثيين في اليمن، وصف الرئيس جو بايدن الحوثيين بـ"الجماعة الإرهابية"، مما ينذر بتصاعد سياسي يمكن توقعه.

وأشار التميمي في منشور له على منصة إكس إلى أن هذا التحول قد يكلف الحوثيين المكاسب السياسية والجيوسياسية التي حصلوا عليها خلال السنوات العشر الماضية بفضل الدعم الأمريكي.. منوهاً إلى الآثار الكارثية المحتملة للاشتباك العسكري بين الحوثيين والولايات المتحدة.

وفي إشارة إلى خطاب الرئيس بايدن عند بداية فترة رئاسته، وصف التميمي تلك الخطوة بـ"الاستعراضية" التي بدأ بها ولايته الرئاسية عندما اختار وزارة الخارجية للإعلان عن ملامح سياسته الخارجية موضحاً أن بايدن كان يهدف إلى وقف المشروع السعودي في اليمن والتصرف ضداً على نهج سلفه المثير للجدل دونالد ترامب الذي كان  اسس علاقة وثيقة مع القيادة السعودية.

وأوضح التميمي أن اقدام بايدن على الغاء قرار تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية قد أثار موجة من الانزعاج لدى معظم اليمنيين، الذين تعرضوا لمعاناة كبيرة نتيجة الحرب التي شنها الحوثيون في البلاد.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية