روسيا: الهجوم الأمريكي على اليمن لإخفاء فشل "بايدن" في أوكرانيا

أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن بالهجوم على اليمن لصرف انتباه ناخبيه عن فشله في أوكرانيا ومشاكل بلاده الداخلية، حسبما قال رئيس مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب) فياتشيسلاف فولودين اليوم.

وقال على قناته على تلغرام: «يحتاج بايدن إلى حرب صغيرة منتصرة لصرف انتباه الناخبين عن إخفاقات سياسته الخارجية في أوكرانيا وعن المشاكل الداخلية للولايات المتحدة».

وفقا لفولودين، هذا هو بالضبط السبب في أن إدارة بايدن لم تبلغ الكونغرس بالهجوم.

وشدد على أن «هذا يؤكد أن الهجوم نفذ بدافع المصالح السياسية للرئيس»، مشيرا إلى أنه حتى أولئك الذين يدعمون بايدن «يعلنون أنه انتهك الدستور».

وجادل رئيس مجلس الدوما الروسي بأن شعبية بايدن «منخفضة للغاية» قبل الانتخابات الرئاسية هذا العام، حيث يحظى بدعم 38.9٪ من الناخبين الأمريكيين.

وقال: «إذا أجريت الانتخابات اليوم، فإن بايدن سيخسر».

وشدد فولودين على أن واشنطن بهذا الهجوم انتهكت المعايير الدولية وميثاق الأمم المتحدة.

وقال: “إذا كانت الولايات المتحدة دولة قانون، فيجب محاكمة بايدن قانونيا قبل أن يطلق العنان لحرب عالمية في محاولاته للبقاء في السلطة”.

وشنت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة 73 غارة جوية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن يوم الخميس، وهو هجوم أعقبه هجوم آخر يوم الجمعة، اعترفت به واشنطن.

وهذان العملان جزء من تصعيد حاد للعمليات العسكرية لوقف الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر، والتي تقول جماعة الحوثي إنها تنفذ دعما للفلسطينيين الذين يتعرضون للقصف الإسرائيلي في غزة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية