معارك ضارية بين الجيش والحوثيين في وادي حنش بتعز


قالت مصادر عسكرية في محافظة تعز، وسط اليمن، مساء الخميس، إن اشتباكات عنيفة دارت بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي المصنفة على قائمة الإرهاب.

وبينت المصادر، بأن معارك ضارية بين الجانبين دارت في وادي حنش بالجبهة الغربية للمدينة، إثر هجوم شنته مليشيا الحوثي على مواقع القوات الحكومية والمقاومة.

وبحسب المصادر، فإن المواجهات بين الطرفين ما زالت مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر، الساعة العاشرة مساء.

وأمس الأربعاء أحبطت القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية محاولة تسلل لمليشيا الحوثي باتجاه مواقعها غرب محافظة تعز.

وقبل أيام أحبطت القوات الحكومية محاولة تسلل لمليشيا الحوثي إلى مواقعها في منطقة الصرمين شرق مدينة تعز.

وفي تقرير لمحور تعز العسكري عن العمليات العسكرية خلال الأسبوع الثاني من الشهر الجاري، أكد المحور أن قوات الجيش تمكنت من إحباط أربع محاولات تسلل وهجومية خلال الأسبوع في جبهات الأحطوب بمقبنة (الريف الغربي)، وجبهة الصرمين (شرق المدينة)، وجبهة الحمد (شمال شرق المدينة)، ووادي حنش ومدرات والمطار القديم (غرب المدينة).

وأشار إلى أن المليشيا كثفت خلال الفترة من استهداف مواقع الجيش بقذائف الهاون والطيران المسير وركزت القصف على الجبهة الشمالية وجبهة الأحطوب مقبنة والضباب ووادي حذران بالضباب ومحيط جبل هان.

يُشار إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية التي تحاصر مدينة تعز منذ تسع سنوات، تشن بين الفينة والأخرى عمليات هجومية في الجبهات الغربية المحيطة بالمدينة في محاولات يائسة لقطع خط الضباب الشريان الوحيد المؤدي إلى المدينة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية