الحديدة.. مقتل 3 مدنيين بانفجار الغام زرعتها مليشيات الحوثي

لقي ثلاثة مدنيين، حتفهم، الأحد، بانفجار لغمين أرضيين من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في محافظة الحديدة (غرب اليمن).

وقال منسق مؤسسة رصد للحقوق والحريات بالحديدة "مجاهد القب"، في منشور له على صفحته بمنصة إكس إن لغميين أرضيين من مخلفات مليشيا الحوثي انفجرا يوم الاحد كلا على حدة بمديرتي الحالي (شرق)، والدريهمي (جنوب)، أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين.

وأوضح، أن الألغام أسفرت عن ثلاثة قتلى بينهم امرأة في الـ52 من عمرها، وطفل حدث في الـ 16 من عمره، ورجل 37 عامًا في مديريتي الحالي والدريهمي.


وتعد محافظة الحديدة واحدة من أكثر المحافظات تلوثاً بالألغام الحوثية والمتفجرات من مخلفات الحرب، حيث تسببت حوادث انفجار تلك الألغام بمقتل وإصابة مئات المدنيين في المحافظة خلال السنوات الأخيرة.

وتشير التقارير الحقوقية إلى أن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران زرعت أكثر من مليوني لغم مختلفة الأشكال والأحجام في مناطق شاسعة باليمن، وتسببت بمقتل وإصابة الآلاف من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لاتزال مناطق واسعة ملوثة وتشكل تهديدا للمواطنين لسنوات قادمة.

وتتهم الحكومة اليمنية مليشيا الحوثي بزراعة أكثر من مليوني لغم في اليمن في احصائية هي الأكبر في العالم منذ الحرب العالمية الثانية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية