القوات الامريكية تكشف طبيعة الضربات الأخيرة في اليمن والدول المشاركة

هزت انفجارات عنيفة في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، العاصمة اليمنية صنعاء، إثر غارات أمريكية وبريطانية استهدفت عدد من المواقع الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي جنوب وشمال العاصمة ومحافظة تعز وعدد من المدن اليمنية الأخرى.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية ان طائراتها وطائرات المملكة المتحدة وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا شنت ضربات جوية على ثمانية اهداف في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومين في اليمن، والتي تستخدم لمهاجمة السفن التجارية الدولية والسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.

وأشارت إلى الأهداف شملت أنظمة صواريخ وقاذفات وأنظمة دفاع جوي اجهزة رادار ومنشأة تخزين، موضحة أن الضربات تهدف لإضعاف قدرة الحوثيين على مواصلة هجماتهم المتهورة وغير القانونية على ممرات الشحن التجاري الدولي والسفن الامريكية والبريطانية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن.

وكان سكان محليون قالوا الليلية الماضية إن غارات جوية عنيفة للمقاتلات البريطانية والأمريكية استهدفت معسكر الحفا والسواد جنوب العاصمة صنعاء.

وأشار السكان، إلى أن غارات أخرى استهدفت قاعدة الديلمي شمال العاصمة صنعاء، بالقرب من مطار صنعاء الدولي، حيث شوهد تصاعد ألسنة اللهب جراء الضربات التي استهدفتها.

على صعيد متصل، قال سكان محليون إن غارة جوية عنيفة استهدفت معسكر الجند شرقي مدينة تعز، وشوهد تصاعد ألسنة اللهب جراء الغارة التي استهدفت موقع خاضع لسيطرة جماعة الحوثي.

وحسب وسائل إعلام حوثية، فقد استهدفت الغارات كذلك مديرية قيفه بمحافظة البيضاء، وغارات أخرى استهدفت محافظة حجة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية