كانا يشكلان تهديدا للملاحة في البحر الأحمر.. الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخين مضادين للسفن تابعين للحوثيين


أعلن الجيش الأمريكي أنه دمر صباح اليوم الأربعاء صاروخين مضادين للسفن "كانا يشكلان تهديدا وشيكا للملاحة البحرية في المنطقة.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط "سنتكوم" -في بيان- إن "القوات الأميركية رصدت الصاروخين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، وخلصت إلى أنهما يمثلان تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة".

وأضاف البيان أنه "تبعا لذلك استهدفت القوات الأميركية الصواريخ ودمرتها دفاعا عن النفس".

وشدد البيان على أن تدمير هذين الصاروخين "يحمي حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية أكثر أمنا لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية".

يأتي ذلك فيما أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك التزامهما بحماية حرية الملاحة والتجارة الدولية في البحر.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن بايدن بحث مع سوناك هجمات الحوثيين التي تستهدف السفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

من جهته قال سوناك في كلمة له إن بلاده تعمل بالشراكة مع واشنطن على إنهاء تسليح الحوثيين.

وأضاف أن البلدين سيستخدمان كل الوسائل لإيقاف تمويل الحوثيين وإضعاف قدرتهم على مهاجمة السفن وخطوط الملاحة الدولية.

ومنذ عدة أسابيع، تشن جماعة الحوثي المدعومة من إيران هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ودفعت هذه الهجمات الولايات المتحدة إلى إنشاء تحالف دولي تحت مسمى "حارس الازدهار"، ومنذ 12 يناير الجاري يشن التحالف بقيادة الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية