قيادة الجيش الأمريكي تعلن عن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون باتجاه البحر الأحمر


قالت القيادة المركزية للجيش الأميركي، مساء الثلاثاء، إنّ مليشيات الحوثي أطلقوا صاروخاً مضاداً للسفن من اليمن باتجاه البحر الأحمر، مضيفةً أن مدمرة أميركية في المنطقة أسقطته.

وذكرت القيادة الوسطى في بيان مقتضب نشرته على منصة (إكس) إن "المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران أطلقوا صاروخ كروز مضاد للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر.

وأشارت إلى أنه تم إسقاط الصاروخ بواسطة USS Gravely (DDG 107). ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وكثّفت المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن هجماتها على السفن دعماً لقطاع غزة، الذي يتعرّض لحرب إسرائيلية شرسة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكانت القوات الأميركية والبريطانية قد نفذت ضربات مشتركة على الحوثيين بهدف الحد من قدرة الجماعة على استهداف السفن التي تعبر الطريق التجاري البحري الرئيسي، كما شنت واشنطن سلسلة من الغارات الجوية الأحادية، لكن الحوثيين تعهدوا بمواصلة هجماتهم. وأعلن الحوثيون إثر ذلك أن المصالح الأميركية والبريطانية صارت أهدافاً مشروعة أيضاً.

وكانت واشنطن قد أعلنت، في 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عن تشكيل تحالف دولي للتصدّي لهجمات الحوثيين بالبحر الأحمر تحت مسمى "المبادرة الأمنية متعددة الجنسيات". وبحسب وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، يهدف التحالف الأمني لـ"ضمان حرية الملاحة لكل البلدان وتعزيز الأمن والازدهار الإقليميين".

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية