ماذا قال رئيس الوزراء اليمني الجديد في أول تصريح له؟


تعهد رئيس الحكومة الجديد أحمد بن مبارك، اليوم الإثنين، بالعمل من أجل التصدي لتحديات المرحلة الراهنة بروح الشراكة والحرص على أن يكون اليمن شريكا في احلال السلام والامن الإقليمي والدولي.

وقال بن مبارك في منشور له على منصة إكس: "اتقدم بعظيم الشكر والتقدير للقيادة السياسية ممثلة بالرئيس الدكتور رشاد العليمي وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي على منحي الثقة وإصدار قرار تعييني رئيسا لمجلس الوزراء في هذا المنعطف التاريخي الهام لبلادنا الحبيبة".

وأضاف: "اتولى اليوم هذا المنصب بعزيمة وإصرار على تحقيق نتائج ملموسة في حياة كل يمنية ويمني، مدركا ما يمر به شعبنا الكريم من معاناة وما قدمه ولا زال يقدمه من تضحيات في معركته لانهاء الانقلاب واستعادة الدولة وانتصاره لقيم الجمهورية اليمنية ومبادئها الوطنية الديمقراطية الأصيلة".

ودعا بن مبارك، جميع أعضاء الحكومة ومنتسبي مؤسسات الدولة اليمنية لشحذ الهمم وتوحيد الجهود والمساعي وفقا لتوجيهات القيادة السياسية في خدمة الوطن والمواطن في هذا الظرف الاستثنائي، والحرص على الحق العام والعمل بروح المسؤولية.

ويتولى بن مبارك رئاسة الوزراء في ظل انهيار غير مسبوق للعملة الوطنية وتردي الخدمات العامة وسط غضب واستياء واسع ومطالبات شعبية بوضع حد لإنهيار الريال اليمني.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية