مسؤول امريكي يؤكد وجود عناصر للحرس الثوري الإيراني في اليمن لمساعدة الحوثيين


أكد مسؤول أمريكي رفيع، وجود عناصر من الحرس الثوري الإيراني في اليمن، لمساعدة جماعة الحوثي التي صعدت من هجماتها الأسابيع والأيام الماضية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال نائب الأميرال بالبحرية الأمريكية براد كوبر، في مقابلة مع مراسلة برنامج 60 دقيقة نورا أودونيل، أن أعضاء من الحرس الثوري الإيراني موجودون على الأرض في اليمن "يخدمون جنباً إلى جنب" مع جماعة الحوثي المتمردة ويقدمون المشورة والاستهداف.

وعندما سُئل عما فعلته القوات الأمريكية لمواجهة تلك الشراكة، قال كوبر: "سينتهي الأمر بوضوح إلى أن يصبح قرارًا سياسيًا"، مضيفًا: "دورنا في هذه المرحلة هو ببساطة أن نكون مستعدين ونستمر في العدوانية في ممارسة حقنا في دفاع عن النفس."

ويعتبر الحرس الثوري الإيراني، وهو مجموعة شبه عسكرية تابعة مباشرة للمرشد الأعلى الإيراني، المساعدة للجماعات المسلحة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وفقًا لوزارة الخارجية، التي صنفت فيلق الحرس كمنظمة إرهابية.

وأعاد المسؤولون الأمريكيون تصنيف الحوثيين كمجموعة إرهابية عالمية الشهر الماضي بعد تصاعد الهجمات على أهداف أمريكية وسفن الشحن التي تسببت في اضطرابات شديدة في التجارة وهددت بزيادة زعزعة استقرار المنطقة، بعد ثلاث سنوات فقط من إزالة إدارة بايدن التصنيف الإرهابي.

وبدأ اليوم الجمعة، سريان تنفيذ تصنيف جماعة الحوثي "منظمة إرهابية"، عقب شهر من إعادة تصنيفها من قبل الخزانة الأمريكية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية