واشنطن تعلن دخول قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية حيز التنفيذ


أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية مساء اليوم الجمعة 16 فبراير / 2023 أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على الحوثيين "إرهابيين عالميين بشكل خاص" لعلاقتهم بهجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر دخلت حيز التنفيذ. بحسب وكالة رويترز.

والشهر الماضي، قالت الحكومة الأمريكية إنها ستعيد جماعة الحوثي إلى القائمة العالمية للجماعات الإرهابية في مسعى لوقف الهجمات على الشحن الدولي.

 

فيما يلي، نص بيان التصنيف الأمريكي الشهر الماضي:

تعلن وزارة الخارجية اليوم عن تصنيف جماعة أنصار الله، التي يشار إليها عادةً باسم الحوثيين، كمجموعة إرهابية عالمية مصنفة بشكل خاص، وذلك اعتبارًا من 30 يومًا من اليوم.

منذ نوفمبر/تشرين الثاني، شن الحوثيون هجمات غير مسبوقة ضد السفن البحرية الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، وكذلك القوات العسكرية المتمركزة في المنطقة للدفاع عن سلامة وأمن الشحن التجاري. وقد أدت هذه الهجمات ضد الشحن الدولي إلى تعريض البحارة للخطر، وتعطيل التدفق الحر للتجارة، وتعارضت مع الحقوق والحريات الملاحية. ويسعى هذا التصنيف إلى تعزيز المساءلة عن الأنشطة الإرهابية للجماعة. وإذا أوقف الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، فستعيد الولايات المتحدة تقييم هذا التصنيف.

ويجب محاسبة الحوثيين على أفعالهم، لكن لا ينبغي أن يكون ذلك على حساب المدنيين اليمنيين.

وبينما تمضي وزارة الخارجية قدمًا في هذا التصنيف، فإننا نتخذ خطوات مهمة للتخفيف من أي آثار سلبية قد يخلفها هذا التصنيف على شعب اليمن.

خلال فترة تأخير التنفيذ لمدة 30 يومًا، ستجري حكومة الولايات المتحدة تواصلًا قويًا مع أصحاب المصلحة ومقدمي المساعدات والشركاء الذين يلعبون دورًا حاسمًا في تسهيل المساعدة الإنسانية والاستيراد التجاري للسلع الحيوية في اليمن.

وتقوم وزارة الخزانة أيضًا بنشر تراخيص تجيز بعض المعاملات المتعلقة بتوفير الغذاء والدواء والوقود، وكذلك التحويلات الشخصية والاتصالات والبريد وعمليات الموانئ والمطارات التي يعتمد عليها الشعب اليمني.

يتم اتخاذ الإجراء المعلن اليوم وفقًا للأمر التنفيذي رقم 13224، بصيغته المعدلة، والذي يستهدف الإرهابيين والمنظمات الإرهابية وقادة الجماعات الإرهابية وأولئك الذين يقدمون الدعم للإرهابيين أو الأعمال الإرهابية.

تم تصنيف أنصار الله لارتكابهم أو محاولة ارتكابهم، أو تشكيل خطر كبير لارتكابهم، أو مشاركتهم في التدريب على ارتكاب أعمال إرهابية تهدد أمن مواطني الولايات المتحدة أو الأمن القومي أو السياسة الخارجية أو الاقتصاد للولايات المتحدة. تنص على. سيكون هذا التعيين والتراخيص العامة المرتبطة به سارية اعتبارًا من 16 فبراير 2024.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية