مقتل واصابة 6 أشخاص في اشتباكات تغذيها مليشيات الحوثي بمحافظة إب


قتل وأصيب ستة أشخاص، جراء اشتباكات قبلية في إحدى البلدات بمحافظة إب الواقعة وسط البلاد، والخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي.

وقال سكان محليون، إن اشتباكات مسلحة اندلعت يوم أمس، بين مسلحين قبليين في قرية "ثعوب" بعزلة "خباز" بمديرية العدين غربي محافظة إب، وأدت لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأضاف الأهالي أن المواجهات تجري بين مسلحين من أسرة بيت الشهاري، وآخرين من أسرة بيت الدميني والواصلي، في الوقت الذي تقوم فيه قيادات حوثية بتغذية الصراع المسلح بهدف تفجير الأوضاع وإعادة الصراع الدامي بين الأسرتين بعد أربعة أسابيع من صلح قبلي بين الطرفين.

وأشار الأهالي إلى أن المواجهات ولا تزال مستمرة بشكل متقطع، لافتة إلى مقتل مواطن وإصابة خمسة آخرين، يوم أمس جراء المواجهات التي تنذر بعواقب وخيمة.

وبحسب الأهالي، فإن القتيل يدعى "منصور عبدالله مهيوب الشهاري"، حيث أصيب بشكل بالغ ونقل إلى أحد المستشفيات غير أنه فارق الحياة متأثرا بإصابته، فيما أصيب آخرون من بينهم: عدنان محمد سعيد العبادي، ونورس عبدالله العاشور، وعز الدين عادل قايد احمد مرشد الواصلي، وقايد الحاج الواصلي، وفتوح عبده مهيوب الحميري.

ولفت الأهالي، إلى حصار ومضايقات واسعة يتعرض له العديد من الأهالي بعزلة خباز وسط غياب أي دور للجهات المعنية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وأشار الأهالي إلى أن المواجهات تأتي نتيجة نزاع قبلي محتدم منذ سنوات، حيث تغذي قيادات حوثية الصراع الجاري، ومارست خلال الأشهر والسنوات الماضية جهودا هدفت لإفشال جهودا محلية نجحت بتسوية النزاع قبل قرابة شهر، لتتفجر الأوضاع من جديد.

وتسببت تغذية قيادات المليشيا التي من بينها مشرف المليشيا بمديرية العدين، بمقتل وإصابة أكثر من 16 شخصا خلال الأشهر الماضية، وإحراق العديد من منازل المواطنين.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية