أول بيان لوزارة الداخلية المصرية بعد القبض على قتلة اللواء "حسن العبيدي"


كشفت وزارة الداخلية المصرية اليوم الاثنين التفاصيل الكاملة لـ مقتل اللواء حسن العبيدي رئيس دائرة التصنيع بوزارة الدفاع داخل شقته في الجيزة.

وبحسب بيان الداخلية المصرية فقد تم القبض على 5 متهمين من بينهم 3 سيدات، خلال 24 ساعة، واعترفوا بارتكاب الواقعة، كما وارشدوا عن المسروقات «سيارة وبعض المتعلقات».

وقالت الداخلية في بيان اليوم الاثنين: ان التحريات وجمع المعلومات قد اسفرت عن تحديد مرتكبى الواقعة وهم كل من "رمضان. م"- 29 سنه- 29 سائق ومقيم المنيرة الغربيةالجيزة ،سبق إتهامه في العديد من القضايا أبرزها قتل، سلاح دون ترخيص، سرقة، إتلاف عمد، و"عبدالرحمن. ا" وشهرته عبده عسلية -19 سنه- خراط ومقيم الطوابق بالجيزة، و"إسراء. صابر" وشهرتها دينا -22سنه- ربة منزل ومقيمة منشأة ناصر القاهرة، و"سهير. ع" وشهرتها / منة- 17 سنه- ربة منزل ومقيمة منشأة ناصر.

وأضافت: «حيث أمكن ضبطهم عقب تقنين الإجراءات، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الحادث وأقروا بسابقة تعرف 2 منهم على المجنى عليه وإتفاقهما على سرقته بمساعدة الآخرين، وقد إستغلا إستضافة المذكور لهما بمنزله مساء يوم الجمعة 16 الجارى وقاما بدس أقراص منومة له بداخل مشروب في محاولة لتخديره، وتمكين الأخرين من الدخول لمسكنه، وتهديده بسلاح أبيض إلا أنه قاومهم فتعدوا عليه وأوثقوه وأسقطوه أرضًا ما أدى لوفاته، وإستولوا على مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية- بعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية ،بالإضافة إلى سيارة مستأجرة كانت متواجدة بالقرب من سكنه ولاذوا بها بالفرار».

وتابعت: «تم بإرشادهم ضبط جميع المسروقات والسيارة المستأجرة وكذا السلاح الأبيض المستخدم في إرتكاب الواقعة وفرد خرطوش وعدد من الطلقات كانوا بحوزة أحد المتهمين كما تم ضبط "أية. ر" - 23سنه- ربة منزل ومقيمة بدائرة مركز أوسيم بالجيزة إبنة زوجة المتهم الأول -سبق إتهامها في قضية مخدرات- لإخفائها جزء من المسروقات ،هذا وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات».

ولاحقا أصدرت السفارة اليمنية في القاهرة، مساء اليوم، بيانا، عقب إعلان السلطات المصرية القبض على قتلة المهندس اللواء، حسن بن جلال العبيدي، مدير التصنيع الحربي في الجيش اليمني.

وقالت السفارة في بيان، اطلع عليه "المشهد اليمني" إنها "تابعت منذ تلقيها بلاغ مقتل اللواء حسن بن جلال العبيدي في شقته بالقاهرة، وقائع وملابسات القضية، وقام ممثلوا السفارة بالتنسيق والمتابعة مع الاجهزة الامنية المختصة في جمهورية مصر للوصول إلى حقائق الواقعة".

وتقدمت بـ"بجزيل الشكر والتقدير إلى الاجهزة الأمنية في جمهورية مصر العربية ممثلة بقيادة وزارة الداخلية ومديرية أمن محافظة الجيزة على تجاوبها السريع وتمكنها من ضبط الجناة والمسروقات في فترة وجيزة".

وقالت، إن حادثة اغتيال القائد العسكري اليمني الكبير، "اتضح من نتائج التحقيق أن دوافعها جنائية بهدف السرقة" - حسب قولها - ، وأكدت السفارة على "عمق العلاقات اليمنية المصرية والتعاون الوثيق بين مختلف الاجهزة في البلدين".

وأشارت إلى أن "المختصين بالسفارة، سيقومون "باستكمال إجراءات استلام جثمان الفقيد وترتيبات الدفن"

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية