ضربة أمريكية جديدة تدمر سبعة صواريخ مضادة للسفن ومُسيّرة تابعة للحوثيين باليمن


أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الخميس، تدمير سبعة صواريخ ضد السفن، ومنصة صواريخ باليستية، وطائرة مُسيّرة تابعة للحوثيين باليمن، في عمليات له أمس الأربعاء.

وقالت القيادة المركزية (سنتكوم)، في بيان "في 21 فبراير، بين الساعة 12:00 صباحًا و6:45 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية أربع ضربات دفاع عن النفس ضد سبعة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن. وقاذفة صواريخ باليستية متنقلة كانت معدة للانطلاق نحو البحر الأحمر".

وأضافت في بيانها على منصة إكس، أن قواتها تمكنت من إسقاط طائرة بدون طيار للهجوم أحادي الاتجاه (UAS)، دفاعًا عن النفس.

وتابع البيان أن قوات القيادة المركزية الأمريكية، حددت الصواريخ ومنصات الإطلاق والطائرات بدون طيار القادمة من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، وقامت بعد ذلك بضرب وتدمير الصواريخ ومنصات الإطلاق والطائرات بدون طيار دفاعًا عن النفس.

وزعم البيان أن هذه الإجراءات "ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وكانت جماعة الحوثي، أعلنت الأربعاء في بيانات منفصلة، أن مقاتلات أمريكية وبريطانية شنت 11 غارة جوية على مناطق متفرقة في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وتشن جماعة الحوثي المدعومة من إيران، منذ نوفمبر الماضي، هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

وعلى إثر ذلك أعلنت الولايات المتحدة عن تشكيل تحالف عسكري بقيادتها، ومنذ 12 يناير الماضي، تشن أمريكا وبريطانيا غارات في اليمن، تقولان إنها تستهدف مواقع عسكرية للحوثيين رداً على مهاجمة الجماعة المدعومة من إيران للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية