ردا على غارات بعلبك.. حزب الله يعلن قصف قاعدة إسرائيلية في الجولان بـ60 صاروخا


أعلن حزب الله (الاثنين) قصف قاعدة عسكرية إسرائيلية في هضبة الجولان بـ60 صاروخا ردا على غارات استهدفت عدة بلدات شرق لبنان وأوقعت قتيلين، فيما قتل أحد كوادره في ضربة إسرائيلية جديدة جنوب البلاد.

وقال حزب الله في بيان عصر إنه "استهدف عند الساعة 04:00 من بعد ظهر اليوم مقر قيادة فرقة الجولان في نفح بـ 60 صاروخ كاتيوشا"، وذلك "رداً على العدوان الصهيوني على محيط مدينة بعلبك في البقاع والاعتداءات على القرى والمنازل المدنية".

وتضم قاعدة نفح عدة مقار ومعسكرات لفرق وألوية عسكرية إسرائيلية، بينها تشكيلات برية من قوام القوات المتدربة في معسكرات الجولان وقيادة أمامية لتشكيلات تعمل على الاتجاه السوري، ومحطة اتصالات قيادية وتكتيكية، وفق البيان.

وقتل عنصران من حزب الله وأصيب شخصان بجروح في وقت سابق اليوم في غارات إسرائيلية استهدفت عدة بلدات في منطقة بعلبك شرق لبنان، وفق مصادر عسكرية وطبية لبنانية.

ونعى حزب الله في بيان اثنين من عناصره، قائلا إنهما "ارتقيا شهيدين على طريق القدس"، دون مزيد من التفاصيل.

فيما قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن طائراته الحربية "شنت غارات استهدفت مجمعات استخدمتها وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في البقاع، وذلك ردًا على إطلاق صواريخ أرض جو باتجاه طائرة مسيرة من دون طيار من طراز (زيك) سقطت في وقت سابق اليوم".

وأعلن حزب الله في وقت سابق اليوم أن دفاعه الجوي "أسقط مسيرة إسرائيلية كبيرة من نوع (هرمز 450) بصاروخ أرض جو فوق منطقة إقليم التفاح" إلى الشمال من المنطقة الحدودية الفاصلة بين لبنان وإسرائيل، مشيرا إلى أنها "شوهدت وهي تسقط بالعين المجردة".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية