المدن اليمنية تنتفض غضباً لمجازر الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة


تظاهر مئات آلاف من اليمنيين في عدة مدن في اليمن، اليوم الجمعة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ 147 على التوالي.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 147 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

 

مأرب

وشهدت مدينة مأرب، تظاهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني مطالبة بوقف الحرب المستمرة على قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي.

ورفع المحتجون الأعلام اليمنية والفلسطينية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ورددوا هتافات معبرة عن إدانتهم لجرائم الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية

المهرة

وفي محافظة المهرة شرق البلاد، شهدت مهرجان ومسيرة حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني واستنكارا لجريمة الاحتلال الإسرائيلي الأخيرة في قطاع غزة.

وقال بيان صادر عن الفعالية والمسيرة الجماهيرية، إن أبناء المهرة يجددون وقوفهم الكامل مع أهل غزة وفي فلسطين المحتلة الصابرين الصامدين المحتسبين، معلنين في الوقت ذاته بوضوح انحيازهم المطلق للمقاومة في دفاعها عن النفس ومواجهة الآلة الصهيونية النازية المتغطرسة.

وأكد البيان دعم أبناء المهرة ومساندتهم لقطاع غزة حتى النصر واستعادة الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأدان البيان بأشد العبارات المجزرة البشعة التي ارتكبها العدو الصهيوني يوم أمس بحق الأبرياء من الأطفال والنساء والمواطنين العزل والتي راح ضحيتها أكثر من مائة شهيد وعشرات الجرحى.

 

إب

وفي مدينة إب، شدد المحتجون على ضرورة وقف الحرب المتواصلة على قطاع غزة ووقف جرائم الاحتلال، مطالبين بمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم في القطاع والتي استهدفت كل شرائح الشعب الفلسطيني.

ودعا المحتجون، الدول العربية مجتمعة لاتخاذ موقف موحد يصب لصالح الشعب الفلسطيني ومقاومته تجاه الكيان الصهيوني الذي يعيش حالة انهيار وتخبط سياسي وعسكري غير مسبوق جراء فشله الذريع في تحقيق أهداف الحرب على غزة حد قول المشاركين في التظاهرات.

 

الحديدة

وفي الحديدة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، خرج الآلاف في تظاهرة حاشدة دعما لصمود غزة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأستنكر المتظاهرون، بأشد العبارات الموقف الأمريكي والدولي الداعم لجرائم الإحتلال بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم لأن يكون لهم موقف واضح وتحرك جاد للوقوف في وجه المؤامرة التي يسعى العدو الصهيوني وبدعم وإسناد أمريكي وغربي لاقتحام مدينة رفح التي تحوي معظم سكان غزة المهجرين.

 

تعز

وفي تعز، خرج عشرات الآلاف في تظاهرة حاشدة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني في ظل استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي.

ورفع المحتجون الذين احتشدوا في شارع التحرير الأسفل بمدينة تعز لافتات عدة معبرة عن تضامنهم مع أبناء غزة ومطالبة بمحاسبة قادة الاحتلال.

وجاءت التظاهرة الحاشدة في المدينة، استجابة لدعوات عدة أطلقتها مكونات سياسية ومجتمعية ونقابات ومنظمات مجتمع مدني.

ورفع المتظاهرون الأعلام اليمنية والفلسطينية، ورددوا هتافات منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة، ومطالبين المجتمع الدولي للتحرك لوقف الحرب المتواصلة على القطاع.

واستنكر المحتجون مواقف الدول العربية والإسلامية إزاء الحرب التي تجري في القطاع والمجازر اليومية واستهداف المدنيين والتي كان آخرها استهداف الاحتلال للمدنيين العزل في دوار النابلسي وذهب ضحيتها قرابة 120 شهيد ومئات الجرحى.

وطالب المتظاهرون بفتح طرقات تعز ورفع الحصار الذي تفرضه الجماعة على المدينة منذ تسع سنوات.

 

وشهدت العاصمة صنعاءصنعاء، خروج لعشرات الآلاف في تظاهرة حاشدة تحت عنوان "لستم وحدكم.. صامدون مع غزة"، دعما لصمود غزة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة باستمرار "العدوان" الإسرائيلي على غزة وتواصل الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن، وفق وكالة سبأ الحوثية.

وجدد بيان التظاهرة التأكيد على استمرار الفعاليات والأنشطة والخروج الجماهيري المليوني في المسيرات والمظاهرات دون كلل ولا ملل وامتدادها إلى المديريات والعزل بزخم وتفاعل كبير نصرة للشعب الفلسطيني.

واستنكر البيان، مواقف الأنظمة العربية المتخاذلة والمتواطئة مع كيان العدو الصهيوني الأمريكي، كما استنكر الخنوع للأمريكي وتجاهل الجرائم النكراء التي يرتكبها العدو بحق إخواننا وأبنائنا في الفلسطيني.

ودعا البيان، "الشعوب العربية والإسلامية التي لا زالت تحمل الضمير الإنساني إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية والشركات الداعمة لهم كأقل واجب إسلامي تجاه غزة وفلسطين".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية