خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
العدوان الإسرائيلي على غزة يتواصل لليوم الـ150 والصحة تعلن حصيلة جديدة للضحايا


تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ150على التوالي، وسط قصف عنيف يخلّف مئات الشهداء والجرحى يومياً، فيما وصلت سياسة التجويع التي ينتهجها الاحتلال بحق الفلسطينيين إلى أقصى درجاتها خلال الأيام الأخيرة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي للقطاع منذ 7 أكتوبر إلى 30534 شخصا.

وجاء في تقرير الوزارة اليومي: "الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 124 شهيدا و210 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأضاف التقرير أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، والاحتلال يمنع وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم".

وأشارت الوزارة إلى أن "حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 30534 شهيدا و71920 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وفي سياق متصل قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت، خلال 150 يوماً من العدوان الإسرائيلي المتواصل، 364 كادراً صحياً واعتقلت 269 آخرين، على رأسهم مدراء مستشفيات في خانيونس وشمال غزة، كما دمّرت قوات الاحتلال 155 مؤسسة صحية، وأخرجت 32 مستشفى، و53 مركزاً صحياً عن الخدمة، فضلاً عن استهدافها 126 سيارة إسعاف لإخراجها عن الخدمة.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال دمّرت البنى التحتية لمستشفيات خانيونس وشمال غزة، وحوّلتها لنقاط طبية، معتبراً أن الوضع الصحي كارثي للغاية، ولا يمكن وصفه، ويزاد سوءاً وانهيارا نتيجة عدم إدخال المساعدات الطبية اللازمة.

وشدد على أن الاحتلال الإسرائيلي تعمّد إحداث كارثة إنسانية وصحية لا توصف، ساهمت في انتشار الأوبئة والأمراض المعدية، معلناً رصد نحو مليون إصابة بالأمراض المعدية، دون توفر الامكانيات الطبية اللازمة لها.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.