هيئة بريطانية: اندلاع حريق على متن سفينة جنوب شرقي عدن ومليشيات الحوثي تتبنى هجوم بحري جديد


قالت هيئة التجارة البحرية البريطانية إن سفينة تعرضت لأضرار ونشوب حريق جراء هجوم وقع جنوب شرق خليج عدن، في ظل توتر وتصعيد تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقالت البحرية البريطانية، في بيان لها على منصة إكس، بأنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 91 ميلا بحريا جنوب شرق عدن.

وأضافت أن ربان السفينة أبلغ عن انفجارين، حيث وقع الانفجار الأول على مسافة بعيدة عن ميناء السفينة وأدى الانفجار الثاني إلى إلحاق أضرار بالسفينة.

وأشارت إلى أن ربان السفينة أبلغ عن نشوب حريق ودخان على متنها، وهو الأمر الذي يتعامل معه الطاقم. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

ولفتت إلى أن قوات التحالف العاملة في المنطقة تقوم بالتحقيق.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة رويترز عن شركة أمبري للأمن البحري بأن سفينة حاويات تابعة لإسرائيل ترفع علم ليبيريا تعرضت لإستهداف على بعد 88 ميلا من عدن.

وأضافت بأنه "من غير المؤكد ما إذا كانت السفينة قد تأثرت بشكل مباشر أو تضررت بسبب انفجارات قريبة".

من جانبها قالت مليشيات الحوثي اليوم الاثنين أنها نفذت عمليتين استهدفتا سفينة "إسرائيلية" وسفن حربية أميركية في البحرين العربي والأحمر.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة المدعو يحيى سريع في بيان نشره اليوم الإثنين، إن "القوات البحرية نفذت عملية استهداف لسفينة إسرائيلية (MSC SKY) في البحرِ العربي، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

وأوضح سريع أن هذه العملية "تأتي بعد ساعات فقط من تنفيذ عملية نوعية بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على عدد من السفن الحربية الأميركية المعادية في البحر الأحمر".

وأكد المتحدث العسكري للحوثيين أن جماعته ستواصل تصعيد هجماتها ضد السفن الحربية وغير الحربية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن وباب المندب، ومنع الملاحة الإسرائيلية.

 

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية