روسيا : الكرملين ينفي علمه بوعود حوثية بعدم مهاجمة سفننا في البحر الأحمر


قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إنه لا يعلم بوجود معلومات تفيد بأن الحوثيين وعدوا روسيا والصين بعدم مهاجمة سفنهما في البحر الأحمر.

وردا على سؤال مراسل لوكالة "تاس" الروسية، حول هل تلقت روسيا فعلا مثل هذه الضمانات وما إذا كان الكرملين على علم بذلك: "لا، لا نعلم أي شيء، لا أستطيع أن أقول أي شيء حول هذا الموضوع".

في وقت سابق الخميس، أفادت وكالة بلومبرغ، بأن ممثلي الحوثيين، أكدوا لروسيا والصين أن سفن الدولتين يمكنها المرور عبر مياه البحر الأحمر ومضيق باب المندب دون التعرض لهم.

وتشن جماعة الحوثي المدعومة من إيران، منذ نوفمبر الماضي، هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

وعلى إثر ذلك شكلت الولايات المتحدة تحالفاً عسكرياً بقيادتها، وتنفذ منذ مطلع العام الجاري إلى جانب بريطانيا ضربات تقول إنها تستهدف القدرات العسكرية للحوثيين، رداً على هجماتهم ضد سفن الشحن، قابلها الحوثيون بهجمات على السفن البحرية الأمريكية والبريطانية باعتبارهم "أهدافاً عسكرية".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية