الحديدة.. تغيير نائب رئيس بعثة "اونمها" قبل ان تنتهي فترتها والسطلة المحلية تعتبر ذلك عبثا بالمحافظة


أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم عن تعيين الهولندية "فيفيان فان دي بير" نائبا لممثله الخاص لشؤون الحماية والعمليات في بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو).

وجاء تغيير نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة "اونمها" السيدة فيفيان قبل ان تنتهي فترتها من قبل الأمم المتحدة.

وكانت فيفيان قد زارت المناطق المحررة واطلعت على جرائم مليشيا الارهاب الحوثي وذكرت استيائها من الجرائم في عدة اجتماعات محليه وخارجيه حسب ما ذكره وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي.

وألمح القديمي في تغريدة على منصة إكس إلى أن "تغيير فيفيان جاء نتيجة لموقفها المناهضة لمليشيات الحوثي منسائلاً: عن "الدور الحقيقي لهذه البعثة ".

وأضاف القديمي: "الى متى ستستمر هذه البعثة، نلاحظ استمرارية التجديد لها سنوياً و تغيير طواقمها من رئيس ونائب بين حين واخر، عبثو بالحديدة وابنائها".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اعلن مطلع يوليو 2022، تعيين الهولندية فيفيان فان دي بيري نائبة لرئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA) ونائب رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار، خلفاً للألمانية دانييلا كروسلاك.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية