العميد/ عنتر الذيفاني يخرج عن صمته ويوجه رسائل للعرادة والمجلس الرئاسي والشعب.
المدمرة الامريكية "يو إس إس" تكشف عدد الأهداف الحوثية التي دمرتها خلال مهمتها في البحر الأحمر

قال الجيش الأمريكي أن المدمرة الأمريكية "يو إس إس كارني" دمرت 65 هدفًا للحوثيين، خلال رحلتها البحرية التي استمرت ستة أشهر في منطقة البحر الأحمر، بما في ذلك صواريخ كروز وصواريخ باليستية وأنظمة مسيرة، حسب تقرير لموقع war zone العسكري الأميركي.

وأكد التقرير أن المدمرة كارني، خلال فترة نشرها في منطقة البحر الأحمر، نجحت في تدمير 45 سلاحًا أطلقه الحوثيون، بالإضافة إلى تنفيذ "51 اشتباكًا" مع الحوثيين، بينما لم يُعرف بالتحديد مصير الاشتباكات الستة الأخيرة.

وأشار التقرير إلى أن المدرمة "يو اس اس كارني" كانت أول سفينة حربية تطلق صاروخًا SM-6 ضد صاروخ باليستي حوثي مضاد للسفن في يناير الماضي، وذلك بعد أن بدأت الحوثيون في استهداف السفن العسكرية والتجارية في المنطقة.

وتأتي مهمة المدمرة كارني في إطار جهود البحرية الأمريكية وحلفائها لمواجهة الحوثيين، الذين شنوا أكثر من 110 هجومًا على السفن خلال الفترة ذاتها.

وتأتي هذه العمليات في إطار عمليات دفاعية تقودها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في منطقة البحر الأحمر، تحت مسمى "حارس الازدهار" و"أسبيدس".

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.