آبل توضح سبب ظهور الصور المحذوفة على هواتف آيفون بعد تحديث iOS 17.5
ضطرت شركة آبل للتصريح بشأن مشكلة غريبة واجهها العديد من مستخدمي هواتف آيفون بعد تثبيت تحديث iOS 17.5 الأخير، حيث شهدت هواتفهم عودة صور قديمة محذوفة منذ سنوات إلى الظهور مجددًا في مكتبات الصور الخاصة بهم.

ووفقًا للشرح الذي قدمته آبل في ملاحظات الإصدار، فإن السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة المقلقة يعود إلى تلف قاعدة بيانات نظام الملفات على الجهاز نفسه، وليس خللًا في خدمة التخزين السحابي iCloud.

وأكدت الشركة أن هذا العطل لا علاقة له بالهواتف ذاتها، حيث طرح العديد من المستخدمين تساؤلات حول كيفية ظهور صور يعود تاريخها إلى عام 2010 على أجهزتهم الحالية التي لم يكونوا يستخدمونها في ذلك الوقت.

وأوضحت آبل أن المشكلة تكمن في إدخال قاعدة بيانات تالفة موجودة في نظام ملفات الجهاز، مشددة على أن iCloud ليس له دخل في هذا الخلل. كما صرحت بأن الصور التي لم يتم حذفها بشكل كامل من الجهاز لم تتم مزامنتها مع صور iCloud.

وأضافت الشركة أن "هذه الملفات كانت موجودة فقط على الجهاز نفسه، ومع ذلك، من الممكن أن تستمر الملفات من جهاز إلى آخر عند الاستعادة من نسخة احتياطية، أو إجراء نقل من جهاز إلى جهاز، أو عند الاستعادة من نسخة iCloud الاحتياطية ولكن دون استخدام صور iCloud".

وبعد مواجهة العديد من المستخدمين لهذه المشكلة، قررت آبل التراجع عن إصدار iOS 17.5.1 وجعلته غير متاح مؤقتًا للجميع، حتى يتم إصلاح هذا الخطأ، حاليًا، إذا حاول أي مستخدم تنزيل التحديث، سيظهر له رسالة "غير قادر على التنزيل".

وشددت آبل على أن هذه المشكلة نادرة ولم تؤثر إلا على نسبة ضئيلة من المستخدمين، كما نفت بشكل قاطع إمكانية وصولها إلى صور أو مقاطع فيديو المستخدمين.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.