رئيس البرلمان اليمني يشارك في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي ويدعو لخطوات رادعة ضد العدوان الإسرائيلي
شارك رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني في أعمال المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي المنعقد في الجزائر خلال الفترة من 26 وحتى 28 مايو 2014.

وناقش المؤتمر في جلسته الافتتاحية الأوضاع الراهنة في المنطقة والقضايا التي تهم الأمة العربية، لا سيما ما يجري في غزة ورفح من حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي وحصار للشعب الفلسطيني.

في كلمته، أدان البركاني بشدة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب شرسة وضراوة وإبادة جماعية وتطهير عرقي على يد إسرائيل، واصفًا إياها بأنها نسخة مكررة من حرب 1948.

كما استنكر موقف بعض الدول الكبرى، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، في تأييدها ودعمها العسكري والمالي لإسرائيل.

وقدم البركاني عددًا من المقترحات تضمنت تحديد خطوات رادعة للتطرف الإسرائيلي والبغي والعدوان، وإجبارها على إيقاف الحرب والتدمير والإبادة الجماعية والتطهير العرقي.
كما دعا إلى تشكيل وفود من رؤساء البرلمانات للقاء البرلمان الأوروبي والجمعيات البرلمانية الأخرى لحثهم على اتخاذ مواقف رادعة ضد إسرائيل وإدانتها على جرائمها، فضلًا عن الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وتضمنت مقترحاته توجيه رسائل شكر وتقدير لجنوب أفريقيا ومحكمتي العدل الدولية والجنايات الدولية، والبرلمانات الأوروبية الداعمة للقضية الفلسطينية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.