تحذيرات اممية من تجاوز الحرارة 40 درجة في اليمن

حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) من ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة في عدة محافظات يمنية، بما في ذلك المهرة وحضرموت، وفقاً لنشرة جوية صادرة عن المنظمة.


وقالت المنظمة أنه من المتوقع أن تشهد اليمن ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة خلال العشرة أيام القادمة، حيث قد تصل إلى مستويات قصوى تتجاوز 40 درجة مئوية.


ويتركز التحذير بشكل خاص على محافظات حضرموت والمهرة ولحج، حيث يُتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى ذروتها.

وفيما تشهد المناطق الصحراوية وغير المأهولة في حضرموت والمهرة ارتفاعاً في درجات الحرارة، فإن الخطر الأكبر يكمن في محافظة لحج.

المنظمة شددت على ضرورة اتخاذ تدابير وقائية لحماية المجتمعات المحلية من التعرض المفرط للحرارة، للحفاظ على الصحة العامة وتقليل احتمالية الإصابة بالأمراض المرتبطة بالحرارة، خاصة بين الفئات الضعيفة.


كما أشارت الفاو إلى أن الحرارة الشديدة، إلى جانب محدودية هطول الأمطار، قد تضع عقبات كبيرة أمام الممارسات الزراعية وسبل العيش في المناطق المتضررة.

هذه الظروف قد تؤدي إلى انخفاض غلة المحاصيل وتأثير كبير على مستويات الأمن الغذائي والتغذية في المنطقة. المنظمة دعت إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة للتكيف مع هذه التحديات لضمان استدامة الزراعة والمعيشة في اليمن.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.