مليشيات الحوثي تشن هجوم واسع على منطقة كرش والحكومة تدين هذا التصعيد

تمكنت القوات المرابطة في جبهة كرش، بمحافظة لحج (جنوبي اليمن) من صد محاولة هجوم شنته مليشيات الحوثي الإرهابية.


وأدانت الحكومة الشرعية، اقدام مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لايران، على شن هجوم غادر في جبهات كرش بمحافظة لحج.


واوضحت الحكومة على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني أن الأبطال المرابطين في جبهة جبال الضواري بمنطقة كرش محافظة لحج، تصدوا للهجوم الغادر الذي شنته مليشيا الحوثي، وكبدوا عناصر المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، واجبروا من تبقى منهم على الفرار يجرون اذيال الخزي والعار.


وأشار الارياني الى ان استمرار تصعيد مليشيا الحوثي، وعمليات التحشيد المتواصلة للمقاتلين والعربات والاسلحة والذخائر في مختلف جبهات القتال، يكشف نواياها المبيتة واستثمارها التعاطف الشعبي مع مأساة الشعب الفلسطيني في قطاع "غزة"، ومسرحياتها في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، لحشد المقاتلين وجمع الاموال، وتوجيه تلك الامكانات للتصعيد وقتل اليمنيين وقصف المدن والقرى الآهلة بالسكان.


وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، بإدانة صريحة لهذا التصعيد، والشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتكريس الجهود لدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية لاستعادة الدولة وفرض سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.