الحكومة تطلب من وكالات السفر مغادرة مناطق سيطرة الحوثيين

دعت الحكومة اليمنية، الجمعة، وكالات السفر إلى الانتقال من المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي المصنفة كمنظمة إرهابية، إلى المحافظات المحررة أو إلى خارج البلاد. جاء هذا في تعميم صادر عن وزارة النقل في العاصمة المؤقتة عدن، موجهاً إلى جميع وكالات السفر في الجمهورية اليمنية.

وجاء في التعميم أن وزارة النقل اليمنية في العاصمة عدن تدعو جميع وكالات السفر المعتمدة في المحافظات التي تحت سيطرة المليشيات الحوثية إلى الانتقال إلى العاصمة عدن والمحافظات المحررة أو إلى خارج اليمن لمزاولة نشاطها. كما أكدت الوزارة أنها وجهت شركة الخطوط الجوية اليمنية بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد لتقديم كافة التسهيلات لوكالات السفر في المحافظات المحررة دون تمييز.

وفي سياق متصل، كانت وزارة النقل قد وجهت شركة الخطوط الجوية اليمنية، الأربعاء الماضي، بنقل إيراداتها المالية من صنعاء إلى حساباتها في العاصمة المؤقتة عدن وخارج اليمن. تأتي هذه الإجراءات في أعقاب قرارات البنك المركزي اليمني الأخيرة، التي تضمنت وقف التعامل مع ستة بنوك رفضت نقل مراكزها الرئيسية من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

تأتي هذه الخطوات ضمن جهود الحكومة اليمنية لتعزيز السيطرة على القطاع المالي والتجاري في المناطق المحررة، وتقليل الاعتماد على المناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي، في إطار السعي لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتعزيز سيادة الدولة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.