طالب الحوثيين بإزالة الألغام.. شيبان: جميع طرقات تعز مفتوحة من الجانب الحكومي

أكد رئيس اللجنة الحكومية للتفاوض لفتح الطرقات في تعز، عبدالكريم شيبان، أن جميع الطرقات في تعز مفتوحة من قبل الجانب الحكومي.

وفي تصريح صحفي، قال شيبان إن مطالب أبناء تعز المستمرة لأكثر من 9 سنوات تتركز على فتح الطرقات الرئيسية التي أغلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية، التي لم تتوقف عن اعتداءاتها وحصارها للمدينة وسكانها. وأشار إلى أن إعلان المليشيا فتح طريق جولة القصر-الكمب-جامع الخير، هو خطوة طالبت بها اللجنة الحكومية منذ سنوات لضمان سهولة تنقل المواطنين بدون معاناة.

وأضاف شيبان بحسب وكالة سبا الرسمية أنه رغم عدم التنسيق من الطرف الآخر حول فتح الطرق، إلا أنهم يتمنون أن تكون المليشيا صادقة في نواياها، مشيرًا إلى استعدادهم للتنسيق لوضع نقاط عسكرية لتأمين العبور، وينتظرون وصول المواطنين عبر الطرقات التي أعلنت المليشيا فتحها.

وأوضح شيبان أن إعلان المليشيا الحوثية فتح طريق جولة القصر اليوم يعد استجابة لدعوات ومطالب الحكومة في المؤتمرات المحلية والدولية بفتح الطرقات منذ سنوات. وطالب المليشيا بإزالة الألغام المزروعة في الطرقات، محملًا إياها مسؤولية سلامة المواطنين من أي إصابات قد تحدث نتيجة تلك الألغام.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.