لماذا يشعر بالندم؟.. كم تبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد مبابي مع ريال مدريد

وضع نادي ريال مدريد الإسباني شرطا جزائيا ضخما في عقد نجمه الجديد الفرنسي كيليان مبابي حال قرر ترك بطل أوروبا لـ 15 مرة والانتقال لأي فريق آخر.

وبحسب إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، فإن لاعب ريال مدريد الجديد الذي تبلغ قيمته السوقية 180 مليون يورو (196 مليون دولار)، يمتلك شرطا جزائيًا في عقده بقيمة مليار يورو (نحو 1.089 مليار دولار).

ووقع قائد المنتخب الفرنسي للنادي الإسباني مجانا، ومن المقرر أن يحصل على مكافأة انتقال لا تُعرف تفاصيلها بالتحديد، لكن لن تقل عن 150 مليون يورو على مدار سنوات عقده، وكما يحصل مبابي على مميزات أخرى في عقده كحصوله على 100 بالمئة من حقوق استخدام صورته الموقعة بالفعل بينما العقود المقبلة سيحصل على 70 بالمئة مقابل 30 بالمئة للنادي، عكس بقية زملائه في الفريق الذين تكون النسبة 50 بالمئة لكل طرف.

وتعاقد ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مع النجم الفرنسي، كيليان مبابي، في صفقة انتقال مجاني بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان.

وقال ريال مدريد عبر موقعه على الإنترنت في بيان مقتضب، إنه توصل لاتفاق مع المهاجم مبابي لمدة 5 مواسم.

وبحسب التقرير فإن الأرقام التي تتحدث عنها وسائل الإعلام أنها ضخمة تعد أقل تكلفة مما كان ريال مدريد سيدفعه حال وافق نادي باريس سان جرمان على عرض بقيمة 200 مليون يورو لضم المهاجم في صيف 2022.

ومن ناحية أخرى، تحدث الصحفي في "لو باريزيان" الفرنسية الشهيرة لوران بيران بأن مبابي يشعر بتأنيب الضمير بعد تركه باريس سان جيرمان والانتقال إلى ريال مدريد وذلك بعد رفض الأول توقيع عقد مع شقيقه الأصغر إيثان.

وكان إيثان، الشقيق الأصغر لكيليان، يبدأ خطواته الأولى كلاعب في صفوف باريس سان جيرمان بعدما شارك في بعض المباريات، ونوهت إدارة النادي الباريسي تجديد تعاقدها معه إذ ينتهي عقده الحالي بنهاية شهر يونيو الجاري، لكن الأحداث التي جرت بينها وبين شقيقه الأكبر دفعتها إلى العدول عن ذلك.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.