من داخل الحرم المكي.. شاهد ماذا فعلت قيادات وعناصر حوثية "فيديو"

أدت قيادات وعناصر حوثية، شعارات طائفية، بالإضافة لإعلانهم الولاء لزعيم الجماعة، في الحرم المكي.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل، مقاطع فيديو لقيادات وعناصر حوثية أبرزهم "يحيى عبدالله الرزامي"، ترفع شعارات الجماعة داخل المسجد الحرام بمكة المكرمة.

وبحسب المقاطع فقد تضمنت إعلانهم الولاء لـ "آل البيت" ولزعيم جماعة الحوثي "عبدالملك بدر الدين".

كما أظهرت مقاطع الفيديو إظهار عناصر وقيادات حوثية وهي ترفع شعار "الصرخة" الذي يعد أبرز شعارات الجماعة التي تدين بالولاء لإيران.

وسمحت المملكة العربية السعودية، الأيام الماضية، لقيادات وعناصر حوثية بأداء الحج للعام الثاني على التوالي، بعد قدومهم من مطار صنعاء الدولي.


ويأتي رفع شعارات الجماعة، بعد يومين من مهاجمة زعيم جماعة الحوثي لملك السعودية وإتهامهم بإستغلال فريضة الحج وتسيسه وفرض مبالغ مالية كبيرة بذريعة رسوم الحج، في الوقت الذي تسري فيه الهدنة بين السعودية وجماعة الحوثي منذ ابريل 2022م.

وتمنع المملكة العربية السعودية أداء أو رفع شعارات سياسية في الحج، غير أن عناصر وجماعة الحوثي خالفوا تلك التعليمات، في الوقت الذي تعمدوا تسريبها لتهيج مناصريهم في اليمن والموالين للجماعة في السعودية، خصوصا من الطائفة الشيعية.

وقبل أسابيع دعا المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران على خامنئي لأداء شعار الصرخة في حج هذا العام، بالرغم من الهدنة الجارية بين إيران والسعودية برعاية صينية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.