أسبيدس: التصدي لهجوم حوثي مُسّير قبل استهدافه سفينة تجارية في خليج عدن

أعلنت المهمة البحرية الأوروبية (أسبيدس)، اليوم الاثنين، تصدي فرقاطة إيطالية لهجوم بطائرات مُسيّرة كان يستهدف سفينة تجارية في خليج عدن.


وقالت في بيان على حسابها في الفيسبوك :"في 9 يونيو، نجحت فرقاطة البحرية الإيطالية فيرجينيو فاسان، خلال حماية قريبة لسفينة تجارية في خليج عدن، في صد هجوم طائرات بدون طيار".


وأضافت أن عملية التصدي الذي قامت به الفرقاطة فاسان، منعت وقوع أي إصابات أو أضرار للبحارة والسفن التجارية.


وفي وقت سابق أعلنت القيادة المركزية الأمريكية مهاجمة الحوثيين لسفينتين تجاريتين في خليج عدن، والتصدي لصاروخ حوثي مضاد للسفن وطائرة مُسيّرة أثناء عملية الهجوم.


وتشن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، منذ نوفمبر الماضي، هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن ما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.


وعلى إثر ذلك شكلت الولايات المتحدة تحالفاً عسكرياً بقيادتها، كما شكل الاتحاد الأوروبي مهمة بحرية لذات الغرض وقال إنها "دفاعية" تهدف لحماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن والمياه المحيطة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.