ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
إحصائية حديثة.. مليشيا الحوثي فقدت أكثر من 20 من مقاتليها خلال نصف شهر
قالت إحصائية حديثة أن مليشيا الحوثي فقدت أكثر من 20 من مقاتليها؛ أغلبهم ضباط، في مواجهات مع القوات الحكومية في النصف الأول من يونيو الجاري 2024.

ووفق الإحصائية، التي نشرها موقع "يمن فيوتشر" فإن 22 من مقاتلي جماعة الحوثيين سقطوا في مواجهات مع القوات الحكومية وحلفائها خلال الفترة بين 1 و15 يونيو 2024.

ونشرت وسائل الإعلام التابعة للحوثيين تشييع جثامين هؤلاء المقاتلين، على دفعات شبه يومية في أمانة العاصمة وعددٍ من المحافظات الخاضعة لسيطرتها، كان أكثرهم في 13 يونيو الجاري، الذي شهد تشييع 7 ضباط دفعة واحدة.

وتشير الإحصائية إلى أن ما نسبته 95% من إجمالي مقاتلي الجماعة، الذين سقطوا في النصف الأول من يونيو الجاري، ينتحلون رتبًا عسكرية ومن القيادات الميدانية، بينهم 2 برتبة عقيد.

وكانت مليشيا الحوثي قد اعترفت في وقت سابق بسقوط 16 من مقاتليها؛ من بينهم 15 ضباطًا، في غارات أمريكية بريطانية أواخر مايو الماضي، رداً على استمرار هجمات الحوثيين البحرية.

يذكر أن عدد مقاتلي الجماعة الذين سقطوا منذ مطلع 2024 وحتى منتصف يونيو الجاري، وصل إلى 306 مقاتلين، بينهم 261 مقاتلاً في مواجهات مع القوات الحكومية وحلفائها، إضافة إلى 45 آخرين قضوا في الضربات التي نفذتها القوات الأمريكية والبريطانية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.