ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
حملوا المجلس الرئاسي والحكومة المسؤولية.. 25 عضواً في مجلس الشورى يحذِّرون من تأجير ميناء عدن للإمارات
حذر أعضاء في مجلس الشورى من تأجير ميناء عدن لمجموعة موانئ أبو ظبي الإماراتية، مؤكدين رفضهم الشديد والقاطع لأي اتفاقية معها تتعلق بالميناء تحت أي ذريعة أو حجة.

ودعا 25 عضواَ من أعضاء المجلس، يوم امس الخميس، رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي والحكومة، لوقف أي إجراءات أو اتفاقات من شأنها المساس بميناء عدن، بعد الكشف عن مساعٍ إماراتية للسيطرة عليه وتورط عضو المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي في القضية.

وعبر الأعضاء في مذكرة رفعوها لرئيس مجلس القيادة الرئاسي والحكومة عن رفضهم القاطع على توقيع اي اتفاق مع مجموعة موانئ أبو ظبي تتعلق بميناء عدن تحت اي ذريعة او حجة، مشيرين إلى أن ميناء عدن يعتبر أهم مرتكزات الإقتصاد الوطني وسيادة البلاد.

واكد الأعضاء في رسالتهم، إن "ميناء عدن كان ومازال محط اطماع الدول كبيرة وصغيرة وذلك لموقعه الهام والاستراتيجي، وهو الميناء الذي كان الى وقت قريب يعتبر ثاني او ثالث اكبر ميناء عالمي".

وطالب اعضاء مجلس الشورى الموقعون على الرسالة، مجلس القيادة الرئاسي ومجلس الوزراء بإصدار بيان واضح وصريح لا لبس فيه بإيقاف اي اجراءات او اتفاقيات يراد لها ان تتم وتمس ميناء عدن وسيادة الوطن.

وحمل بيان الأعضاء، مجلس القيادة والحكومة، المسؤولية أمام الله تعالى وأمام الشعب من أي خطوات تتم سراً أو علناً تمس بميناء عدن أو غيره من سيادة الوطن.

وكانت مذكرة لرئيس الانتقالي المدعوم من الإمارات "عيدروس الزبيدي" الذي يشغل أيضا عضو المجلس الرئاسي، وجهها لرئيس الوزراء قد كشفت عن قرب إنجاز اتفاقية بين مجموعة أبو ظبي وموانئ عدن للاستثمار المشترك.

وأكدت الوثيقة أن هناك لجنة وزارية مشكَّلة بقرار مجلس الوزراء للتفاوض مع مجموعة أبو ظبي وموسسة موانئ عدن للاستثمار المشترك، وهي على وشك إنجاز الاتفاقية النهائية.

الموقعون :

1- الشيخ الحسن ابكر

2- دكتور فؤاد بن الشيخ

3- الشيخ مقبل لكرش باعوضه

4- الشيخ هادي احمد هادي هيج

5-اللواء احمد محمد قحطان

6- الاستاذ وحيد رشيد

7- استاذ شاكر الهتار

8- استاذ صلاح باتيس

9- دكتور محمد صالح قرعه

10- الشيخ عبدالله العوبثاني

11- الشيخ عبدالكريم صالح محمد العمري

12-الشيخ الباشا عطيه

13- المهندس عبدالله محسن الاكوع

14- الشيخ مهدي مهدي جابر الهاتف

15- دكتور فضل علي ابو غانم

16- الشيخ مبخوت عبود الشريف

17-الشيخ علي عبدربه العواضي

18- القاضي علي عوض ناصر

19- الشيخ حسن مقبول الاهدل

20- القاضي مرشد علي العرشاني

21- دكتور محمد احمد افندي

22- الشيخ سالم بن محمد الخوري العلهي

23-الشيخ العجي احمد الطالبي

24- الشيخ عبدالله محمد حسين درانه

25-الشيخ علي حسين البحيري

صادر اليوم هذا الخميس 20يونيو 2024م

 

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.