ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
نيويورك تكرّم شيخاً يمنياً وتطلق اسمه على شارع في منطقة "كوينز"

أطلقت السلطات المحلية في ولاية نيويورك الأمريكية، مساء أمس، اسم مغترب يمني على إحدى شوارع المدينة تكريماً له بعد تعرضه للقتل داخل الشارع.

ووفقاً للمؤسسة الإعلامية "يمانيون في أمريكا"، نظمت الجالية اليمنية في نيويورك فعالية احتفالية يوم الأحد الساعة الحادية عشرة صباحاً بالتوقيت المحلي (السادسة مساءً بتوقيت اليمن)، تم خلالها رفع اللوحة الخاصة بتسمية جزء من إحدى شوارع منطقة كوينز بالمدينة باسم المغدور به الشيخ المرحوم حمود بن علي الصايدي، الذي قُتل قبل عام تقريباً في نفس الشارع.

وأضافت المؤسسة أن تسمية الشارع جاءت بموجب قرار اتخذه المجلس المحلي لمنطقة كوينز تكريماً للصايدي وتخليداً لاسمه، حيث كان يعد أحد كبار الشخصيات في الجالية اليمنية بولاية نيويورك.

وأشارت المؤسسة إلى أن أعضاء من المجلس المحلي في منطقة كوينز، تتقدمهم السيدة لين شولمان، العضوة عن الدائرة 29، وقيادة وأفراد الجالية اليمنية في نيويورك، شاركوا في إزاحة الستار عن اللوحة الخاصة بتسمية الشارع باسم الشيخ حمود الصايدي.

الشيخ الصايدي، الذي يحمل الجنسية الأمريكية، تعود أصوله إلى مديرية الشعر بمحافظة إب، وسط اليمن. هاجر إلى الولايات المتحدة قبل أكثر من 60 عاماً، وتحديداً في عام 1962، واستطاع تأسيس حياة مستقرة لعائلته هناك. في التاسع من يوليو 2023، تعرض لإطلاق النار من قبل مسلح كان يستقل دراجة نارية في منطقة كوينز، بينما كان في طريقه إلى المسجد لأداء الصلاة، مما أدى إلى وفاته عن عمر 86 عاماً، كما أصيب في الحادثة ثلاثة آخرون.

يُذكر أن هذه التسمية لشارع باسم شخصية يمنية هي الثانية من نوعها، حيث سبق أن افتتح في عام 2022 شارع باسم الرئيس إبراهيم الحمدي في ولاية نيويورك الأمريكية.







أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.