ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
بعد احباط محاولة تسلل في تعز.. وثيقة عسكرية "سرية" تكشف نوايا الحوثيين لإسقاط هذه المحافظة

وجهت قيادة وزارة الدفاع اليمنية قوات الجيش برفع جاهزيتها القتالية في جميع الجبهات، وسط تحشيدات عسكرية لجماعة الحوثي في عدة محافظات.

وبحسب وثيقة متداولة فقد أرسلت هيئة العمليات المشتركة لدى وزارة الدفاع مذكرة إلى الوحدات العسكرية المختلفة تطالبهم بـ"أخذ الحيطة والحذر واليقظة العالية والتصدي لأي أعمال عدائية" من قبل جماعة الحوثي، بالرغم من الهدنة المستمرة بين الجانبين.

وأشارت الوثيقة إلى نوايا الحوثيين بالسيطرة على جبهة كرش في محافظة لحج وخط الضباب الأحكوم جبل حبشي والتوجه إلى الساحل الغربي. كما لفتت إلى خطط الحوثيين لشن هجوم مباغت يستهدف مواقع قوات الجيش في محافظتي مأرب وتعز.


وفي الساعات الماضية، أحبطت قوات الجيش الوطني محاولة تسلل حوثية في منطقة كلابة شمال شرق مدينة تعز. ونقلت وكالة "سبأ" الحكومية عن مصدر عسكري قوله إن جماعة الحوثي استهدفت مواقع الجيش في منطقة وادي صالة بقذيفة (ار. بي. جي) ظهر الأحد، كما استهدفت بالأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون مواقع الجيش في منطقة الكريفات شرقي المدينة.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش ردت على مصادر النيران وأفشلت محاولات التسلل والاختراقات التي تقوم بها الجماعة.

وتواصل جماعة الحوثي في تصعيدها العسكري في عدد من الجبهات، حيث تقوم بحشد مجاميع مسلحة واستحداث مواقع جديدة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.