خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
عملية اغتيال غامضة بعبوة ناسفة تثير التساؤلات في مأرب (صورة)

قُتل قيادي في تنظيم أنصار الشريعة المتشدد، المعروف بارتباطه بتنظيم القاعدة في اليمن، وأُصيب ثمانية آخرون مساء الأحد 23 يونيو 2024، إثر انفجار عبوة ناسفة في وادي عبيدة شرقي محافظة مأرب (شمال شرق اليمن).

وذكرت مصادر محلية أن القيادي حمزة المشدلي، المكنى بـ"أبي صالح البيضاني"، قُتل بينما أصيب ثمانية من مرافقيه وعدد من المارة جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت بدراجة نارية كانت مركونة بالقرب من مسجد الدعوة في منطقة الحصون بوادي عبيدة شرقي المحافظة.

وبينما لم يتبين بعد من يقف خلف عملية الاغتيال بشكل دقيق، رجحت بعض المصادر أن يكون هناك تصفية داخلية ضمن صفوف تنظيم القاعدة، خاصة بعد خلافات نشبت بين المشدلي وقيادات أخرى في التنظيم حول تحالفات جديدة مع مليشيا الحوثي.

وتداول ناشطون مقطع فيديو يظهر تجمع المواطنين حول آثار التفجير، حيث أشار البعض إلى احتمالية أن يكون الهجوم قد تم بواسطة طائرة مسيرة.

وتأتي هذه التطورات في سياق تعقيدات التحالفات بين التنظيمات الإرهابية في اليمن، خاصة بعد الإفراج عن مئات المعتقلين من عناصر تنظيم القاعدة من قبل مليشيا الحوثي عقب سيطرتهم على العاصمة اليمنية صنعاء في 2014.







أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.