ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
جرحى في صفوف الحزام الأمني بعد اشتباكات دامية مع قبائل أبين

أصيب قيادي في قوات ما يسمى بـ "الحزام الأمني"، المدعومة إماراتيًا، واثنان من مرافقيه خلال اشتباكات مسلحة في مدينة لودر بمحافظة أبين.

وذكرت مصادر محلية أن قوة عسكرية بقيادة قائد حزام المنطقة الوسطى، المدعو "محمد سمقة"، داهمت منزل أحد المواطنين بهدف القبض على مطلوبين.

ووفقًا للمصادر، فقد تصدى عناصر قبلية للدورية العسكرية، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات محدودة، أسفرت عن إصابة ثلاثة أفراد، من بينهم قائد حزام المنطقة الوسطى.

تأتي هذه الاشتباكات بعد مقتل أحد أفراد الحزام الأمني في اشتباكات مع عناصر قبلية وسط سوق مدينة لودر، مساء أمس.

في سياق متصل، يواصلون أفراد قبليون من محافظة أبين قطع الطريق الرابط بين عدن وشبوة، مطالبين بالكشف عن مصير قائد عسكري اختطف في مدينة عدن.

وأعلنت قبائل "الجعادنة" في بيان أنها قررت قطع الطريق حتى يتم الكشف عن مصير ابنها المقدم علي عبدالله عشال الجعدني، قائد كتيبة في الدفاع الجوي، الذي اختطف في عدن بتاريخ 12 يونيو الجاري، وما يزال مصيره مجهولًا.

وأكدت القبائل أنها طرقت جميع الأبواب الحكومية في عدن عبر لجنة أبين المختصة دون أي استجابة، مشددة على استمرار قطع الطريق في منطقة "لحمر" حتى تفصح السلطات المحلية في عدن عن مصير ابنها، ومرحبين بأي موقف مساند من قبائل أبين.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.