خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
مجلس القيادة الرئاسي يصدر توجيهات حاسمة بشأن السياسي المخفي قسرياً "محمد قحطان"
أصدر ملجس القيادة الرئاسي توجيهات حاسمة لفريق التفاوض حول الأسرى والمخفيين قسرياً، متعلقة بالسياسي اليمني محمد قحطان، المخفي قسريًا في سجون الحوثيين المدعومين من إيران.

وتضمنت وثيقة مرسلة من مدير مكتب رئاسة الجمهورية، اطلع عليها "يني يمن"، مساء الثلاثاء، توجيهات صارمة لفريق التفاوض الحكومي بعدم إبرام أي صفقة بشأن الأسرى والمخفيين قسريًا ما لم تقم المليشيات الحوثية بإطلاق سراح السياسي محمد قحطان، أو على الأقل الكشف عن مصيره والسماح له بالتواصل مع أسرته.


وكانت الحكومة الشرعية قد أعلنت أمس رفضها دعوة أممية لعقد جولة مفاوضات جديدة مع المليشيات الحوثية في سلطنة عمان.

والثلاثاء، طالب الوفد الحكومي المفاوض في ملف الأسرى والمختطفين المجتمع الدولي بالضغط على المليشيات الحوثية، واتخاذ موقف صارم لإيقافها عن الاعتقالات والإعدامات والإخفاء القسري بحق المدنيين، والالتزام بإطلاق سراح المختطفين والأسرى بشكل كامل.

وخلال مؤتمر صحفي عقد بمحافظة مأرب تحت شعار "إطلاق المخفيين قسراً بوابة مفاوضات السلام"، شدد الوفد على ضرورة أن يستخدم المجتمع الدولي أوراق الضغط الحقيقية على المليشيات، وأبرزها تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية من قبل الأمم المتحدة والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، كما فعلت اليمن والجامعة العربية وأستراليا وكندا.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.