ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
مليشيات الحوثي تواصل انتهاكاتها ومصادر تؤكد اعتقال الجماعة أكثر من 70 مدنياً في أسبوعين في عدة محافظات

أفادت مصادر حقوقية بأن جماعة الحوثي اعتقلت أكثر من 70 مدنياً خلال أسبوعين وأودعتهم في سجون بمحافظات الحديدة وعمران وحجة وإب وذمار، بناء على تُهم ملفقة، في ظل تواصل النداءات للأمم المتحدة والمجتمع الدولي لوقف انتهاكات الجماعة.

وذكرت المصادر أن إبراهيم، نجل القيادي الحوثي محمد عياش المعين محافظاً للحديدة، اختطف أربعة من وجهاء وأعيان مدينة الحديدة الساحلية (غرب) وأودعهم السجن في مسعى لتمرير جريمة نهب أراضٍ واسعة.

وأكدت المصادر أن نجل عياش اختطف الوجهاء من مناطق «الربصة» و«الدريهمي» في الحديدة، وهم: محرم إبراهيم صغير المشقني، وحسن أحمد جعبلي، وإبراهيم أبو الحسن، ومحمد صغير سالم، نتيجة خلاف على نهب أراضٍ هو طرف رئيسي فيها.

وفي محافظة عمران (شمال صنعاء)، هاجم عناصر حوثيون الزعيم القبلي حميد قاسم عويدين الغولي، وهو أحد مشايخ منطقة الغولة بمديرية ريدة، وأصابوه بعد اشتباك معه بسبب صفعه لمشرف حوثي رداً على جرائمه بحق أبناء منطقته. وأشارت المصادر القبلية إلى أن الجماعة الحوثية اختطفت الغولي، وترفض حتى اللحظة الكشف عن مصيره أو مكان احتجازه أو السماح لأسرته بزيارته.

وبالتزامن مع هذه الواقعة، اختطف مسلحون تابعون لما تسمى «شرطة الأخلاق» التابعة لجماعة الحوثيين أكثر من 20 فناناً ومنشداً ومهندساً صوتياً ومالك صالة أفراح من مناطق متفرقة في محافظة عمران، في إطار توجه الجماعة لتقييد الحريات ومنع الغناء وفرض تعليمات متشددة.

فيما نفذت الجماعة الحوثية مطلع مايو الماضي حملة أغلقت فيها نحو 8 صالات أعراس واعتقلت مُلاك بعضها، كما اختطفت 4 فنانين وأودعتهم السجون بتهمة محاربة الغناء في الأفراح.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.