ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
الكشف عن احتجاز السعودية لقائد عسكري بارز في الجيش الوطني منذ شهرين


قالت مصادر مطلعة ان السلطات السعودية أقدمت على احتجاز قيادي بارز في الجيش الوطني منذ قرابة الشهرين.

وأكدت المصادر أن اللواء علي محسن الهدي مساعد رئيس هيئة العمليات في الجيش الوطني اليمني محتجز في المملكة العربية السعودية في الوقت الذي تحتضن فيه المملكة قيادات الحوثي تحت حراسة امنية مشددة.

وأضافت المصادر أنه رغم التواصل مع الجهات الرسمية منذ أول يوم لتوقيفه إلا أنه لم يكن هناك تجاوب وتحركات لدى السلطات السعودية للإفراج عنه.

وتحدث ناشطون عن أدوار الهدي ونضاله في جبهات القتال مع القوات الحكومية، وطالبوا بالإفراج عنه.

وفي سياق متصل اقر لقاء حكومي وقبلي تشكيل لجنة برئاسة قائد المنطقة العسكرة الثالثة اللواء الركن منصور ثوابة للقاء مجلس القيادة الرئاسي وزيارة السعودية بهدف مناقشة قضية احتجاز السعودية اللواء الركن علي محسن الهدي منذ قرابة الشهرين.

وشدد اللقاء الذي جمع عضو مجلس القيادة اللواء سلطان العرادة ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز مع شيوخ من قبائل دهم في محافظة الجوف على متابعة رفع الإيقاف عن اللواء الركن "علي محسن الهدي" مساعد رئيس هيئة العلميات الحربية في الجيش الوطني ورد الاعتبار له.

وطالب اللقاء بسرعة التحرك لإطلاق سراح اللواء الهدي والوقوف تجاه التصرفات التي طالت شيوخ الجوف وقبائل دهم خلال المرحلة الماضية

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.