ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
خلال اجتماع استثنائي.. مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات اختطاف جماعة الحوثي للطائرات


عقد مجلس القيادة الرئاسي، الجمعة، اجتماعاً استثنائياً برئاسة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، وبحضور أعضائه عيدروس الزبيدي، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، بينما غاب بعذر عضوا المجلس سلطان العرادة وفرج البحسني.

الاجتماع ركز على مناقشة تطورات الأوضاع الوطنية، خاصة فيما يتعلق باختطاف المليشيات الحوثية لثلاث طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية واحتجاز طواقمها في مطار صنعاء.

وناقش المجلس الأوضاع الاقتصادية والمعالجات لتحقيق الاستقرار النقدي والخدمي وتخفيف المعاناة الإنسانية الناتجة عن هجمات الحوثيين على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

وأشاد المجلس بتحويل المملكة العربية السعودية دفعة جديدة من المنحة الملكية للموازنة العامة، مع التأكيد على دعم المملكة لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة في الوفاء بالالتزامات.

واعتبر مجلس القيادة الرئاسي اختطاف المليشيات الحوثية للطائرات اليمنية عملاً إرهابياً، يضاف إلى انتهاكاتها الجسيمة ضد الناقلات الوطنية والدولية.

وقرر المجلس تشكيل لجنة حكومية برئاسة رئيس الوزراء لإدارة الأزمة، وتقييد استخدام المليشيات للطائرات المختطفة حتى إشعار آخر، مطالباً بالإفراج عن الطائرة المحتجزة للصيانة ورفع الحظر عن أرصدة الشركة المجمدة.

وكما المجلس ناقش الترتيبات لعقد جولة جديدة من المشاورات حول ملف المحتجزين والمختطفين برعاية الأمم المتحدة، مؤكداً دعمه للجهود الرامية لإنهاء معاناة هؤلاء الأفراد وفقاً لقاعدة "الكل مقابل الكل".

وشدد المجلس على ضرورة ممارسة الضغوط لإطلاق سراح المختطفين ونقل المقرات الرئيسية للوكالات الدولية إلى العاصمة المؤقتة عدن، مع الالتزام بضمان بيئة آمنة لعمل هذه المنظمات.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.