ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
الحوثيون يفرضون حصاراً مطبقاً على "بنك اليمن الدولي" في صنعاء لهذا السبب

طوق مسلحون تابعون لمليشيا الحوثي الإرهابية مبنى "بنك اليمن الدولي" في العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر وحلية أن عدد من الأطقم العسكرية عليها عشرات الأفراد المسلحين، بما في ذلك عناصر من جهاز "الأمن والمخابرات" التابع للجماعة فرضوا حصاراً مشدداً على البنك.

ونقلت وكالة خبر، عن مصدر امني لم تسمه بأن المليشيا الحوثية قامت بنشر العديد من الأطقم العسكرية والعشرات من أفرادها في محيط بنك اليمن الدولي بهدف قمع أي احتجاجات قد يقوم بها المودعون الذين يطالبون باستعادة أموالهم المجمدة داخل البنك، والتي يرفض الحوثيون السماح بتسليمها لهم.
ووفقًا للمصدر، فقد حاولت إحدى المودعات سحب مبلغ مالي من حسابها، ولكن تم رفض طلبها مما دفعها إلى البكاء والاستلقاء على أرض قاعة البنك، حيث بدأت بالدعاء العلني ضد إدارة البنك والحوثيين، قبل أن تتدخل قوة من فصيل "الزينبيات"، - قوة عسكرية نسائية تابعة للحوثيين- وتقوم باختطاف المرأة واقتيادها على متن باص إلى جهة مجهولة.

وأشار المصدر إلى أن مليشيا الحوثي دفعت بهذه القوات الأمنية والمسلحين إلى محيط البنك بهدف إخماد أي محاولات لوقفة احتجاجية من قبل المودعين، واعتقال أي شخص يطالب بأمواله واقتياده إلى سجون جهاز "الأمن والمخابرات".

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.