ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
شيخ قبلي بارز يهدد قيادة المجلس الانتقالي بـ"فتح الملفات القديمة"


هدد شيخ قبلي ومسؤول حكومي بارز، قيادات ما يسمى بـ المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات بفتح جميع ملفات الانتهاكات من قتل واعتقال وتصفيات، التي طالت أبناء محافظة أبين خلال السنوات الماضية.

جاء ذلك في بلاغ وزعه مكتب وكيل أول محافظة أبين ورئيس حلف أبناء وقبائل محافظة أبين، الشيخ وليد بن ناصر الفضلي على وسائل الإعلام، حيث كشف عن الجهود التي يبذلها الحلف بالتعاون مع جميع القوى القبلية والسياسية والعسكرية في أبين، للوقوف على أوضاع المحافظة، وبمقدمتها الحقوقية والسياسية.

وأشار الشيخ الفضلي إلى أن الإجماع القبلي والسياسي الراهن في المحافظة إثر اختطاف المقدم علي عشال الجعدني؛ يؤسس لمرحلة جديدة ستشهد فتح جميع ملفات الانتهاكات.

ودعا الشيخ الفضلي جميع قبائل أبين والقوى السياسية والاجتماعية، إلى ضرورة الانخراط في مصالحة قبلية تُنهي كل المشاكل العالقة بين القبائل، بالإضافة إلى مصالحة سياسية بين المكونات، لمواجهة المخاطر الحقيقية التي تهدد تماسك النسيج المجتمعي للمحافظة، فضلاً عن المخاطر التي تهدد حاضر ومستقبل أبناء أبين.

وأكد الشيخ الفضلي أن القبائل ستظل في الميدان حتى تغيير الواقع، محذراً قيادات المجلس الانتقالي من أي ردود فعل غير محسوبة العواقب تجاه الاعتصامات المفتوحة التي ستشهدها المحافظة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.